ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في الشرقية

الاربعاء 19 يونية 2019 | 01:51 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإحكام الرقابة على المخابز البلدية والتجار التموينيين للتأكد من توافر الخبز والسلع التموينية بالأسعار المدعمة للمواطنين والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة قبل بيعها بالسوق السوداء وابتزاز المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه.

وفي هذا الإطار قام قطاع تموين وسط الشرقية برئاسة يسري كمال رئيس القطاع بحملة تفتيشية على المخابز البلدية والتجار التموينيين أسفرت عن ضبط سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء ومخابز مخالفة وتم تحرير محاضر ضد أصحابها وجاء بيانها كالآتي:

محضر برقم 912 ج ادط ضد م س ش تاجر تمويني ثان الزقازيق لتجميع سلع تموينية 348 زجاجة زيت 1 لتر تمويني و140 ك سكر مكيس و27 ك أرز تمويني بغرض بيعها في السوق السوداء.

محضر برقم "913 جادط"، ثان الزقازيق ضد "ا و ع ب" أمين عهدة جمعية تعاونية استهلاكية لتصرف في سلع تموينية بمقدار 25 ألف جنيهًا وبيعها في السوق السوداء.

كما تم تحرير عدد 16 تقرير لمخابز مخالفة عبارة ناقص وزن 9 مخالفات و4 توقف عن الإنتاج وعدم إعلان وعدم نظافة أدوات العجين.

وتوجهت الحملة إلى مركز أبو حماد وتم التفتيش على التجار التموينيين والمحال التجارية والمخابز أسفرت الحملة عن تحرير محضر رقم 11731 جنح أبوحماد ضد "س ا إى تاجرة تموينية لتجميع سلع تموينية 190 زجاجة زيت و192 ك سكر تمويني.

وتحرير محضر 11732 جنح أبو حماد .ضد ر م م ع صاحب سيارة ع س ا 8491 لحيازتة بغرض البيع 860 كيس ملح مجهول المصدر.

محضر 11730ضد.ا م ع، القائم بإدارة محل لبيع النقاوة والمبيدات لعدم الإعلان عن الأسعار

محضر 914 ج ثان ضد.م م م صاحبة مخزن ومحل لبيع الأعلاف لحيازتها 5 شيكارة نخالة خشنة مجهولة المصدر

كما تم تحرير عدد 5 مخالفات لمخابز لوجود نقص وزن لرغيف الخبز وعدم إعلان أسعار وعدم إعطاء بون.

اقرأ أيضا