الأعلى للإعلام يطالب بالالتزام بحقوق الملكية الفكرية للقنوات التي تُغطي "كان"2019

الاربعاء 19 يونية 2019 | 06:50 مساءً
كتب : مصطفى محمود

يتابع المجلس الأ على لتنظيم الإعلام كافة الجهود و الاستعدادت التي تقوم بها كافة الهيئات الإعلامية استعدادا لبدء بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو 2019 .

وإذ يثمن المجلس كافة الجهود المبذولة في هذا الصدد، والتي تسعى إلى إعلاء مكانة مصر وتأكيد ريادتها للقارة الإفريقية.

ويُهيب المجلس بالجميع على ضرورة مراعاة أهمية البطولة وضرورة خروجها بالمشهد الرائع الذي يتناسب مع ما تحقق من إنجازات ملموسة على كافة الأصعدة.

وكان المجلس قد تلقى طلب من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات "تايم سبورت ، أون سبورت " طالبت فيه المجلس بحماية حقوقها الحصرية فى هذا الصدد ، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات و التصوير داخل الاستادات و أماكن إقامة اللاعبين ومناطق تواجد المشجعين.

لذا يشدد المجلس على ضرورة التزام كافة القنوات بحقوق الملكية الفكرية للقنوات التي تقوم بتغطية الدورة ، ويؤكد المجلس على أنه سيقوم بالتحقيق في أي خروقات تخص هذا الشأن.

ويناشد المجلس جميع النقاد و المحللين ومقدمي البرامج الرياضية ضرورة الالتزام بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا الحدث الرياضى الكبير، والعمل على تجاوز الخلافات و الخروج بالشكل المشرف الذى يليق بمكانة مصر التى تتولى رئاسة الاتحاد الافريقى ، ومن ثم ينعكس ايجابيا على صورة مصر على كافة الأصعدة .

اقرأ أيضا