تأهيل 1204 منزلا وتسقيف 3797 ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الاربعاء 19 يونية 2019 | 07:02 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن مبادرة حياة كريمة، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم حاليا التجهيز لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة"، وهي المبادرة التي توليها القيادة السياسية اهتماما خاصا، تمهيدا لتطبيقها مطلع العام المالي الجديد.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة لديها حرص شديد على وجود تكامل بين الأجهزة الحكومية، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني بوجه عام، عند البدء في تنفيذ المبادرة، بحيث تعمل كل هذه الجهات تحت مظلة واحدة، منوّهاً إلى أنه ستكون هناك متابعة دقيقة لتنفيذ الأنشطة المحددة في المبادرة بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة لأهالي القرى الأكثر احتياجا، والتي تم اختيارها في المبادرة.

ومن جانبه، قال محمد هاشم، مدير برنامج "سكن كريم" إنه تم تحديد أسماء الـ 75 قرية التي سيتم العمل بها في برنامج "سكن كريم " والذى يندرج تحت مبادرة حياة كريمة، وذلك في 11 محافظة بالوجهين القبلي والبحري، ضمن المرحلة الثانية للبرنامج الذي سينطلق الشهر المقبل مع بداية العام المالي الجديد.

وأضاف هاشم، أنه تم العمل في أكثر من 200 قرية في خمس محافظات بالمرحلة الأولى، رغم أن المستهدف كان 27 قرية فقط، مؤكدا أنه عند بدء العمل في القرى المحددة، تم اكتشاف عشرات القرى الفقيرة، في نفس المحافظات التي تم العمل بها فى المرحلة الأولى وهم " المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا والأقصر"، مؤكدا أنه تم إضافة 6 محافظات جديدة للمرحلة الثانية وهم "أسوان، الوادى الجديد، مطروح، الدقهلية، القليوبية والبحيرة" ليصل إجمالي محافظات المرحلة الثانية 11 محافظة.

وأضاف "هاشم"، أن إجمالي عدد القرى التي تم الانتهاء منها في المرحلة الأولى، وتم تطوير البنية التحتية لها، من خلال التسقيف ودهان الحوائط، وإدخال مياه الشرب والصرف الصحي لها، وصلت لـ 200 قرية، متواجدة في 5 محافظات، بتكلفة قدرت بـ 330 مليون جنيه.

وتابع"هاشم": "منذ انطلاق مبادرة حياة كريمة، تم تنفيذ عمليات تأهيل لعدد 1204 منزلا وتسقيف 3797 منزلا، إضافة إلى مد 6437 وصلة مياة نقية، وإدخال الصرف الصحي لعدد 44757 وحدة".

اقرأ أيضا