بعد استعداده لنشر الإعلانات .. 5 تطبيقات بديلة لبرنامج "واتساب"

الاربعاء 19 يونية 2019 | 09:01 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد تطبيق "واتساب" من أبرز تطبيقات المراسلة عالميا، ولكن بعد أن أعلن عزمه على نشر الإعلانات قريبا من خلال رسائله، شعر مستخدمو التطبيق بالقلق جراء ذلك الإعلان، ولذلك نستعرض أبرز تطبيقات المراسلة الفورية التي يمكن استخدامها كبديل لتطبيق "واتساب" وفقاً لما جاء في موقع "Android Authority" التقني.

تليجرام

يعد من أكثر التطبيقات تحميلا على متجر جوجل بلاي، حيث تم تنزيله بواسطه 100 مليون مستخدم، بالإضافة إلى المحادثات النصية الفورية، حيث يعمل التطبيق على مشاركة الملفات ومقاطع Gif والمحادثات الجماعية، وبالنسبة للخصوصية فهو أكثر التطبيقات أمانًاً في متجر بلاى.

سيجنال ماسنجر

يهتم ذلك التطبيق بالخصوصية بشكل كبير، مما يجعله منافسًا قويًا لواتساب، ويأتي ذلك مع ميزة إجراء المكالمات المجانية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تبادل الوسائط والملفات، ولا يقوم التطبيق بحفظ أى من بيانات مستخدميه.

الفرقة

تم تصميم ذلك التطبيق في المقام الأول للمحادثات الجماعية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه للمحادثات الفردية إلا أنه يفضل استخدامه في المحادثات الجماعية، حيث يتضمن التطبيق تقويمًا يساعد المستخدم في مشاركة التواريخ الرئيسية والمناسبات المهمة وعدم تفويت المواعيد الخاصة به.

فايبر

يعد من أبرز التطبيقات الشائعة على نطاق واسع في بعض الدول، حيث يقدم خدمات وميزات مماثلة لواتساب متل إجراء مكالمات صوتية، وفيديو، ومحادثات جماعية، بالإضافة إلى حزم الملصاقات المتاحة للشراء داخل التطبيق.

سناب شات

هو عبارة عن تطبيق رسائل مصورة مجاني، بالإضافة إلى مميزات مقاطع الفيديو، حيث يقدم التطبيق خدمات أخرى مثل المحادثات الجماعية وأيضا العديد من مميزات الخصوصية.

اقرأ أيضا