البرلمان يوجه رسائل هامة قبل انطلاق "أمم أفريقيا 2019"

الخميس 20 يونية 2019 | 02:57 مساءً
كتب : سارة محمود

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق أكبر حدث رياضي ينتظره جموع الشعب المصري منذ أكثر من 10 سنوات، مما شدد أعضاء مجلس النواب على ضرورة الاستفادة القصوى من الحدث الكروي الأهم في القارة الإفريقية من خلال الترويج للسياحة المصرية، وكذلك تعريف نجوم القارة السمراء بالإنجازات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، موجهين بعض الرسائل لـ"كان 2019".

تخطي المحن

وفي البداية، قال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، إن إعلان مصر الانتهاء من تنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 في 4 شهور، يؤكد على قدرتها على تخطي المحن.

وطالب "مسعود"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، وزارة السياحة باستغلال هذا الحدث من خلال تخصيص برامج ترفيهية وسياحية للجماهير والوفود القادمة إلى مصر لمتابعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، على أن تكون هذه البرامج مخفضة لتمثل عنصر جذب لهم، خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين الأفارقة، هم من النجوم الكبار داخل الأندية الأوروبية والعالمية.

وأكد عضو مجلس النواب، على أهمية استغلال هذا الحدث الرياضي الكبير، في الترويج للسياحة المصرية عربيا وإفريقيا ودوليًا، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطة لهذا الغرض، تتضمن تنظيم زيارات ولقاءات للاعبين والجماهير لمختلف المواقع السياحية والأثرية، مع توزيع كتيبات سياحية وأثرية مترجمة لعدة لغات على اللاعبين والجماهير بالمجان، لأن هذه البطولة هي فرصة تاريخية لجذب السياح العرب والأفارقة والأجانب لمصر.

مصر نجحت بالفعل

ومن جانبه، قال النائب صلاح عيسي، عضو مجلس النواب، إن مصر أعلنت بالفعل نجاحها في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019 قبل انطلاقها غدا، ويأتي ذلك بالتزامن مع ترأسها للاتحاد الإفريقي.

وأوضح "عيسي"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، ومصر بدأت أن تتعافى في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والآن رياضية، خاصة بعدما كانت تعيش حالة من التدهور في السنوات الماضية، بسبب النفق المظلم الذي كانت تعيش بداخله في حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن استغلال القيادات والمشاهير الرياضية في الترويج للسياحة، يؤثر بالإيجاب على "كان 2019"، مطالبًا وزارة السياحة باستغلال هؤلاء المشاهير لترويج لسياحة وبث رسالة للعالم على أمن وأمان المحروسة.

اقرأ أيضا