منها"قها وإدفينا".. الدولة تعززالمنتجات الوطنية وزيادة الفرص التصديرية

الخميس 20 يونية 2019 | 03:00 مساءً
كتب : رحاب الخولى

باعتبارها من أولى الشركات المصرية المتخصصة في مجال التعليب في الشرق الأوسط، ومن أهم المصانع التي تقوم بتصنيع منتجات صلصة الطماطم والعصائر، والتي لها مذاق معين عند المصريين والدول المصدرة لها، قررت وزارة التموين تطوير خطوط الانتاج، وتحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم، والاستفادة من العلامة التجارية المتميزة لشركة "قها" لما لها من تاريخ طويل بالأسواق المصرية والخارجية.

وحرصت وزارة التموين، على أهمية تعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لشركتي "قها وادفينا"، وتعاظم دور الشركتين في ظل تنامي السوق المصري وزيادة عدد المستهلكين، ويهدف تطوير شركتي قها وإدفينا إلى تعزيز قيمة المنتجات الوطنية في السوق المحلي والعربي والدولي وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة الفرص التصديرية.

تتجه الدولة لإعداد خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة فروع المجمعات الإستهلاكية، وعددها 1194 فرعا من خلال تطوير المجمعات وفقا لأهميتها، ورصد ميزانية للتطوير كل عام، وتم البدء في تطوير 80 مجمعا خلال العام المالي الحالي بتكلفة تصل إلى 34 مليون جنيه.

و من المقرر تطوير 78 مجمعا آخر خلال العام المالي المقبل بتكلفة 33 مليون جنيه ثم تطوير 100 مجمع آخر بتكلفة 38 مليون جنيه، بجانب الانتهاء فعليا من تطوير 541 فرعا من فروع المجمعات الاستهلاكية على مدار العامين الماضيين.

اقرأ أيضا