انفوجراف.. 10 حراس يبحثون عن "القفاز الذهبي" في كان 2019

الخميس 20 يونية 2019 | 04:23 مساءً
كتب : أحمد عصام

لا صوت يعلو فوق صوت الماراثون الإفريقي، الذي ينتظره عشاق كرة القدم في القارة السمراء، والذي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

وبعد إجراء قرعة البطولة الأقوى والأغلى والأغرق داخل القارة الإفريقية، يوم 12 أبريل الماضي، تحت سفح الأهرامات، بمنطقة الجيزة.

ويتنافس على لقب الأمم الإفريقية خلال النسخة الـ 32، 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ الكان، وتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحب المركزين الأول والثانى من كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

انفوجراف أفضل 10 حراس في افريقيا

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز 10 حراس مرمي لما يمتلكوا من ألقاب وقيمة تسويقية، سيشاركوا مع منتخبات بلادهم في بطولة الكان 2019.

المصري محمد الشناوى

يحمل الحارس الدولي المصري محمد الشناوي حامي عرين النادي الأهلي، أملا كثير على عاتقه من أجل حراسة مرمي الفراعنة خلال البطولة، نظرا لأن المنتخب الوطني مطالب بحصد اللقب القاري الغائب منذ عام 2010، وخاصة أن البطولة تقام عى أرضها.

وعلى الرغم أن الحارس صاحب الـ 30 عاما لم يشارك مع منتخب مصر سوي في 9 مباريات فقط، وأولي مبارياته كانت أمام منتخب أوروجواي في افتتاح كأس العالم الماضية بروسيا، إلا أنه يعد الحارس الأساسي خلال هذه الفترة لمنتخب مصر، نظرا لطوله الهائل الذي تخطى 1.90 سم، ويمتلك الخبرات لما يمتلكه من 3 بطولات للدوري المصري وبطولة كأس مصر ومثلها لكأس السوبر المصري، لذالك بلغت قيمته التسويقية 1.5 مليون يورو.

محمد الشناوي

الكاميروني أندريه أونانا

كان الحارس الدولي الكاميروني أندريه أونانا المحترف ضمن صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي، على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز كبير مع فريقه الهولندي، بالتاهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن ودع البطولة في الثواني الأخيرة من دور نصف النهائي على يد فريق توتنهام الإنجليزي.

ويحمل الحارس الشاب صاحب الـ 23 عاما، أمالا كبيرة مع منتخب الأسود الكاميرونية للحفاظ على لقب بطولة أمم أفريقيا بعدما استطاع الكاميرون خطف اللقب من منتخب مصر في النسخة الماضية التي أقيمت في الجابون، وعلى الرغم من أن الحارس الشاب لم يلعب مع الأسود سوي 8 مباريات، ولم يحصد أي لقب إلا أنه بلغت قيمة التسويقية 35 مليون يورو.

أندريه أونانا

المغربي ياسين بونو

يحلم الحارس الدولي المغربي ياسين بونو المحترف ضمن صفوف نادي جيرونا الإسباني، بحماية عرين منتخب المغرب في بطولة امم إفريقيا القادمة، وإقتناص اللقب القاري مع منتخب المغرب الذي يقدم أداء رائع وأحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب خلال النسخة المقبلة بمصر.

وشارك الحارس صاحب الـ 28 عاما، ما منتخب المغرب في 11 مباراة دولية فقط، إلا أنه يتمتع بخبرة كبيرة، وطول هائل يمنحه فرصه حماية عرين المتتخب المغربي، حيث تجاوز طوله 1.92 سم، وبلغت قيمته التسويقية 10 مليون يورو.

ياسين بونانا

السنغالي إدوارد ميندي

يتمني الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي المحترف ضمن صفوف نادي ستاد ريمس الحالي ومارسيليا السابق، حماية عرين منتخب السنغال، حيث يعد منتخب السنغال من المنتخبات المرشحة بقوة لحصد اللقب القاري في النسخة المقبلة.

وشارك الحارس الدولي صاحب الـ 27 عاما، مع منتخب "أسود الترينجا" في مباراتين دوليتين فقط، ويمتلك طول قامة هائل جدا يكاد يكون الأطول داخل الكان خلال النسخة الحالية 1.97 سم، لذلك تعد قيمتة التسويقية 8 مليون يورو.

إدوارد ميندي

الأوغندي دينيس أونيانجو

يعيش الحارس الدولي الأوغندي دينيس أونيانجو والمحترف ضمن صفوف نادي ميمولدي صن داونز الجنوب إفريقي، أفضل فترات حياته الكروية مع فريقه ومنتخب بلاده، حيث قاد فريقه للتأهل إلى الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما أطاحوا بعملاق أفريقيا الأهلي المصري في أكبر نتيجة تعرض لها الفريق المصري بالخسارة 5/ 1 بمجموع المباراتين، إلا انه فشل في التاهل للنهائي بعدما سقط أمام الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.

ويمتلك الحارس الأوغندي صاحب الـ 33 عاما، 8 بطولات بواقع 5 للدوري الجنوب إفريقي، وواحدة لكأس جنوب إفريقيا، بطولة لكأس دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك المصري، ومثلها لكأس السوبر الإفريقي.

كما شارك الحارس الدولي مع منتخب أوغندا في 67 مباراة دولية، وينافس على لقب أفضل حارس في أفريقيا هذا العام، وبلغت قيمته التسويقية مليون يورو.

 دينيس أونيانجو

التونسي فاروق بن مصطفى

يأمل الحارس الدولي التونسي فاروق بن مصطفي والمحترف ضمن صفوف نادي الشباب السعودي إلى حماية عرين منتخب تونس في بطولة أمم أفريقيا، لما يمتلكه من خبرات كبيرة وطول قامة رائع حيث بلغ طوله 1.92 سم.

وشارك الحارس صاحب الـ 29 عاما، مع منتخب "نسور قرطاج" في 23 مباراة دولية مع المنتخب التونسي الأول، وحصل على ثلاثة ألقاب، بواقع لقب للدوري التونسي و2 كأس تونس، وبلغت قيمتة التسويقية مليون يورو.

فاروق بن مصطفى

النيجيري فرانسيس أوزوهو

يحلم الحارس الدولي النيجيري فرانسيس أوزوهو المحترف ضمن صفوف ناي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، من حراسه مرمي منتخب النسور النيجيريه في بطولة أمم أفريقيا، حيث أنه يحرس مرمي النسور منذ منتخبات الشباب.

وحصل الحارس الشاب صاحب الـ 20 عاما مع منتخب "النسور" على بطولة كأس العالم تحت17 عاما، وشارك مع المنتخب الأول في 13 مباراة دولية، لذلك بلغت قيمتة التسويقية مليون يورو.

فرانسيس أوزوهو

الجزائري رايس وهاب مبولحى

يتمتع المصريين ذكريات رائعة مع الحارس الدولي الجزائري رايس مبولحي المحترف ضمن صفوف نادي الإتفاق السعودي، عندما شارك مع منتخب "محاربوا الصحراء" أمام منتخب مصر في العديد من المباريات وكذالك الأندية المصرية.

ويمتلك الحارس صاحب الـ 32 عاما، خبرات كبيرة جدا تأهله لحراسه مرمي منتخب الجزائر، حيث شارك مع محارب الصحراء في 59 مباراة دولية منذ عام 27 مايو عام 2010، ويمتلك طول هائل حيث بلغ طوله 190 سم، ولم يحصد أي ألقاب، لذالك بلغت قيمتة التسويقية 900 ألف يورو.

رايس وهاب مبولحى

الغاني آدم لارسن كواراسي

يتمتع الحارس الدولي الغاني أدم لارسن كواراسي المحترف ضمن صفوف نادي فاليرنجا النرويجي، خبرات هائله جدا تجعله يتفوق على زميله الحارس رزاق بريمه وحماية عرين منتخب غانا في بطولة امم افريقيا القادمة.

وشارك الحارس صاحب الـ 31 عاما، في 27 مباراة مع منتخب غانا منذ عام 2011 وحتي الان، وحصد على 5 بطولات بواقع 2 دوري للدوري النيرويجي ومثلهما لكأس النرويج، وكأس الدوري الأمريكي مرة واحدة، لذلك بلغت قيمة التسويقية 500 ألف يورو.

الإيفواري سيلفيان جبوهو

يعيش الحارس الدولي الإيفواري سيلفيان جبوهو المحترف ضمن صفوف نادي مازيمبي الكونغولي فترة تألق رائعه معى فريقه حيث قاد فريقة للتأهل إلى الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما قاد منتخب بلاده لبطولة الأمم الإفريقية.

ويمتلك الحارس صاحب الـ 30 عاما خبرات كبيرة تأهله لحراسة مرمي منتخب بلاده، حيث شارك مع "الأفيال" في 39 مباراة دولية ونجح في حصد لقب أمم إفريقيا مع كوت ديفوار عام 2013، وبلغت قيمتة التسويقية 200 ألف يورو.

اقرأ أيضا