"متخسرهاش".. 3 أخطاء تضعف علاقتك بزوجتك

الجمعة 21 يونية 2019 | 01:51 مساءً
كتب : هند صفوت

تمر العلاقة الزوجية بالكثير من المنعطفات والمشاكل، حيث لا تخلو الحياة من هذه المشاكل، ومن المهم أن يدرك الطرفان، أن سر استمرار الحياة الزوجية تعتمد على كليهما، ولكن من المهم أن يدرك الزوج، أن الزوجة ليس هي المسؤلة الوحيدة عن نجاح الحياة الزوجية وفشلها، بل هو مشارك أيضا في هذا الأمر، لذا ففي السطور القادمة، نقدم لك أشهر الأخطاء، التي يرتكبها الزوج.

- إهمال الزوجة

يعتبر إهمال الزوج لزوجته، هو النقوص الأول في تدمير الحياة الزوجية، لا أحد ينكر أن الحياة مليئة بالكثير من المشاكل والمسؤوليات، مما يدفع الرجل لقضاء الكثير من الوقت مشغولا عن زوجته، حيث يتسبب هذا الأمر، بشعور الزوجة بالوحدة من جهة، واتساع الفجوة بين الزوجين من الجهة الأخري.

- كثرة إلقاء اللوم عليها

يجب أن يدرك الزوج، أن الزوجة ليست الوحيدة المسؤولة عن الأخطاء، فلا يوجد إنسان بدون أخطاء أو عيوب، لذا لا يجب أن يحمل الزوج مسؤلية الأخطاء بمفردها لزوجته، بل أن يشاركها مسؤولية هذه الأاخطاء، و عند رغبته بتوجية النصيحة لها، يجب بأن تكون بطريقة لطيفة ومناسبة، كي تتقبلها وتقوم بتصحيح خطأها.

- التقليل من مشاعرها

من المعروف أن أغلب النساء مرهفات الحس و في غاية الحساسية، لذا فهم دائما في أمس الحاجة إلى الشعور بالأمان والحب، لذا يجب على الزوج أن يحافظ على مشاعر زوجته ولا يجرحها، فعلى سبيل الميثال، لا تحب الزوجة أن تسمع من زوجها، أن يرغب بالزواج بأخرى، حتى إذا كان من منطلق الهزار.

اقرأ أيضا