"قطريليكس" تكشف سبب هجوم الرئيس الموريتاني على الدوحة

السبت 22 يونية 2019 | 02:27 مساءً
كتب : دعاء جمال

استعان موقع "قطربيليكس" والمعروف بنشر فضائح الأمير القطري تميم بن حمد ونظام الحمدين بمجموعة من المحللين للكشف عن سبب هجوم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على الدوحة متهمًا إياها بتدمير الدول العربية.

وأوضح "قطريليكس" أن هجوم الرئيس الموريتاني على الدوحة كانت عبارة عن رسائل لفضح الدور القطري الخبيث بعد مرور عامين من مقاطعة نواكشوط لدويلة الدوحة.

ووجه الرئيس الموريتاني الاتهامات إلى قطر بأنها تدمر دول عربية وارتكبت جرائم في حق الدول العربية توازي جرائم النازية في حق أوروبا.

ومن جانبه، قال رئيس منتدى الأواصر الموريتاني عبيد أميجن سالم، إن ما قام به الرئيس الموريتاني هو عبارة عن توزيع العديد من الرسائل الموجهة إلى العديد من الجهات، من ضمنها قطر نفسها.

وأضاف "سالم" أن هذا الهجوم جاء للتأكيد أن موريتانيا لن تتراجع عن موقفها تجاه قطر وأنهم على علاقات وثيقة مع التحالف العربي حتى وإن تبادل على سدة الحكم رؤساء متعددون.

وأكد "سالم" أن الرئيس الموريتاني وجه رسائل للداخل والخارج مفادها أن التعاون مع حركة الإخوان المسلمين وكياناتها خط أحمر وخيار مرفوض.

وفي سياق متصل، أكد الناشط السياسي إسماعيل أعمر أن هجوم الرئيس الموريتاني على قطر في هذا التوقيت بالذات، وهو يستعد لمغادرة الرئاسة يعد بمثابة رسالة إلى الرئيس القادم حتى يحافظ على قطع العلاقات مع قطر.

اقرأ أيضا