بعد نجاحها تنظيميًا.. "كان 2019" في عيون الدول الخارجية

السبت 22 يونية 2019 | 03:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حظي حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الجمعة بأستاد القاهرة، بإشادة واسعة من جانب الصحف ووسائل الإعلام العالمية بالحفل العالمى المبهر الذى نظمته مصر، ويأتي ذلك وسط حضور الآف الجماهير.

أفريقيا بنكهة فرعونية

وفي البداية، علقت صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية، على حفل الافتتاح المميز الذي شهد عرضًا بأزياء فرعونية، قائلة: "أفريقيا تتذوق نكهة الفراعنة".

معربة سعادتها بامتلاء ملعب ستاد القاهرة عن آخره حيث سلطت الضوء على حضور 70 ألف متفرج في المدرجات.

البداية المثالية

ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن البداية مثالية بفوز مصر على زيمبابوى بهدف.

المنتخب الوطني يحتاج الأفضل

كما قالت صحيفة "الجارديان"، إن منتخب مصر يحتاج للظهور بمستوى أفضل إذا أراد الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه، مشيرة إلى أن منتخب زيمبابوي ظهر بمستوى جيد رغم الهزيمة وكان لديه تنظيم مميز داخل أرض الملعب.

تريزيجيه يعوض غياب صلاح

في حين قالت صحيفة "skor" أن محمود تريزيجيه نجح في تعويض غياب محمد صلاح عن التسجيل وتمكن من إحراز هدف منتخب بلاده الوحيد أمام زيمبابوي، بينما عنونت صحيفة "fanatik"، "تريزيجيه يسجل هدف الفوز لمنتخب مصر".

مصر نجحت بتخطي العقوبات

أما صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، فقالت أن منتخب مصر نجح في تخطي عقبة زيمبابوي بهدف رائع سجله محمود تريزيجيه في الوقت الذي لم يظهر فيه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بمستواه المعهود.

سيطرة الفراعنة

في حين قال موقع "كالتشيو ويب"، أن منتخب مصر بدء مغامرته في بطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق الفوز على زيمبابوي بهدف محمود تريزيجيه الذي نجح في ترجمة سيطرة "الفراعنة" على مجريات اللعب في الشوط الأول من عمر المباراة بالوصول إلى شباك الضيوف.

بداية جديدة

بداية جديدة

كما خطف افتتاح البطولة أنظار الصحافة الإسبانيه، وقالت صحيفة "ماركا"، إن منتخب مصر حقق بداية جيدة في بطولة كأس الامم الافريقية وذلك بتحقيق الفوز على زيمبابوي بهدف جاء عن طريق محمود تريزيجيه بطريقة فنية رائعة.

وأضافت الصحيفة أن منتخب مصر أهدر العديد من الفرص التهديفية في الشوط الأول من عمر المباراة عن طريق محمد صلاح ومروان محسن، فيما هبط إيقاع المباراة في الشوط الثاني بسبب إرتفاع درجات الحرارة في القاهرة.

اقرأ أيضا