الرئيس الأوكراني يستفز النساء.. ومواطنة ترد:"قم ببيع زوجتك"

الاحد 23 يونية 2019 | 06:11 مساءً
كتب : دعاء جمال

استفز الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، نساء بلاده، اليوم الأحد عبر تصريحات له، والتي ساوى فيها بين جمال المرأة الأوكرانية والعلامة التجارية للبلاد.

ومن ثم أعلنت المرأة الأوكرانية عن رفضها التام لهذا التصريح، وفقًا لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وخلال زيارته لفرنسا، قال الرئيس الأوكراني:"أوكرانيا جميلة للغاية والطعام فيها لذيذ والناس جميلين للغاية، وخاصة النساء. نعم، كل هذا موجود، وما زال هذا كله علامتنا التجارية".

وفي سياق متصل، علقت نائبة رئيس البرلمان الأوكراني على هذا التصريح واصفة إياه بالـ"مثير للاشمئزاز".

وقالت النائبة :"على المراة الأوكرانية ألا تسمح للرئيس الأوكراني بإعطاء مثل هذه المجاملات المثيرة للشك، هذا تحيز جنسي، والنساء من أعضاء حزب زيلينسكي يجب أن تكون لهم ردة فعل قوية إذا كان لديهم أي مبادئ بما في ذلك ما يتعلق بالمساواة والكرامة".

فيما علقت إحدى المواطنات الأوكرانيات على مواقع التواصل الاجتماعي:"قم ببيع زوجتك، ولا تحاول بيعي أنا، قم بتسمية أمك بالعلامة التجارية أو أختك أو زوجتك أو ابنتك".

وقالت أخرى:"دعونا نذكر الرئيس المحترم ما هي العلامة التجارية التي يتحدث عنها، فأوكرانيا تشتهر بالسياحة الجنسية وتعد أحد الدول الأساسية لتجارة الأطفال والنساء في أوروبا للاستغلال الجنسي، فمثلا، أبلغت وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية، في بداية عام 2019، عن احتجاز مجرمين وعدوا الفتيات بالقيام بأعمال قانونية مزعومة في ألمانيا، ولكن في الواقع، كانوا يخدعون الضحايا لبيعهم واستعبادهم بهدف الاستغلال الجنسي".

اقرأ أيضا