"الغباشي": "30 يونيو" أعظم حدث في تاريخ مصر بعد ثورة يوليو

الاثنين 24 يونية 2019 | 09:39 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن ثورة 30 يونيو هي أعظم حدث تاريخي حدث في مصر بعد ثورة 1952، لأن مصر مرت بالكثير من الأمور السيئة خلال السنوات الماضية.

وأضاف غباشي لـ "بلدنا اليوم" أنه تم خداع الشعب المصري واستغلال طاقة الشباب تحت مسمى أحداث يناير 2011 التي كانت مدبرة من أجهزة مخابرات وقوى دولية للإضرار بالدولة المصرية، موضحًا أنه تم استدراج العديد من فئات الشعب المصري لمستنقع الفوضى بهدف كسر وتدمير الشرطة المصرية.

وتابع نائب رئيس حزب حماة الوطن أن جماعة الإخوان قادت مصر إلى الدولة الفاشية والفاشلة في نفس الوقت، متابعًا أنهم أخونوا الدولة بعد انتخاب محمد مرسي، مشيرًا إلى أنه كان يتم التأمر على الدولة المصرية لإيقاعها، ضاربة المثل بتضاعف التبادل التجاري بين مصر وتركيا، والذي كان يصب في صالح تركيا لانعاش الاقتصاد التركي على حساب المصري.

وواصل أن ذلك تبعه محاولات بيع الآثار المصرية والتأمر على قناة السويس، ومحاولة إنشاء إمارة إسلامية في سيناء وقتل العديد من افراد القوات المسلحة والشرطة برعاية الإخوان المسلمين، معتبرًا أنهم مجموعة من الخونة الذين لا يدينون بالولاء للدولة المصرية.

وأكد أن الدولة المصرية، كانت تسير إلى الهاوية بشكل سريع في عهد الإخوان، لكن ثورة 30 يونيو نجحت في العودة بها من جديد إلى مكانتها الطبيعية.

اقرأ أيضا