الإمارات وأمريكا تبحثان علاقات التعاون الاستراتيجي

الاثنين 24 يونية 2019 | 11:25 مساءً
كتب : أحمد نادي

بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، اليوم، علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بينها وبين الولايات المتحدة، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات اليوم في أبوظبي، مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الذي يزور البلاد حالياً ضمن جولة له في المنطقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون القائمة ومستوى التنسيق والعمل المشترك بينهما في مختلف الجوانب وسبل تنميتها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين وشعبيهما الصديقين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها وخاصة التطورات الاخيرة التي تقوض أمن واستقرار المنطقة وسلامة الملاحة البحرية الدولية،مؤكدين أهمية التعاون والعمل المشترك بين البلدين في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها.

يشار إلى أن 4 سفن تجارية تعرضت لهجمات قرب مياه الإمارات في الشهر الماضي، كما تعرضت ناقلتا نفط لهجمات في خليج عمان لهجمات في الشهرالجاري.

اقرأ أيضا