"ميركل" تتوقع تجاذبات قوية في قمة العشرين حول قضيتي المناخ والتجارة

الاربعاء 26 يونية 2019 | 06:09 مساءً
كتب : أحمد نادي

توقعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حدوث تجاذبات قوية خلال قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، حول أهم القضايا والمتعلقة بحماية المناخ وحرية التجارة.

وذكرت دوائر حكومية ألمانية اليوم الأربعاء، أن المفاوضات حول البيان الختامي شهدت صعوبة من نوع خاص في هذا العام، وتابعت هذه الدوائر أن المشاورات لا تزال في بدايتها تماماً.

وأضافت أن البيان يجب أن يؤكد على رسالة أن إبقاء التعددية على قيد الحياة سيكون بمثابة تحد، كما أن قضية حماية المناخ تعد أيضاً تحدياً من نوع خاص.

وستتوجه ميركل ، ظهر غد الخميس، إلى مدينة أوساكا للمشاركة في قمة زعماء أقوى 20 دولة صناعية في العالم.

وستعقد ميركل لقاء ثنائيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش القمة التي ستنعقد يومي الجمعة والسبت المقبلين، وقالت الدوائر الحكومية إن الجانبين مهتمان بمثل هذا اللقاء الثنائي ،غير أنه لم يتحدد موعد دقيق لهذا اللقاء.

كان الجانب الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أن ترامب سيلتقي ميركل يوم الجمعة، غير أنه تبين وجود تداخل بين هذا الموعد وموعد آخر للمستشارة الألمانية.

يشار إلى تعكر صفو العلاقات بين ميركل وترامب، حيث انتقدت ميركل مرارا سياسة الانعزال القومية للرئيس الأمريكي ، بالإضافة إلى تشككه في الحل المتعدد الأطراف للصراعات.

كانت آخر مرة التقت فيها ميركل ترامب في الخامس من يونيو الجاري على هامش الاحتفالات بيوم النصر، لتبادل وجهات النظر، وجاء هذا اللقاء بعد نصف عام لم يحدث فيه لقاء شخصي بين الاثنين.

اقرأ أيضا