علاء ثابت: مظاهرة حب للجالية المصرية في أوروبا بذكرى 30 يونيو

الاربعاء 26 يونية 2019 | 08:07 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في برلين، إن السفارة المصرية في ألمانيا احتفلت أمس الثلاثاء، بالذكرى السادسة من ثورة 30 يوينو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووفد حكومي رفيع المستوى، ولفيف سفراء من الدول العربية والأوروبية.

ووصف ثابت، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من برلين، الاحتفال بـ"المميز"، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الألمانية علاقات قوية، ومشاركة مصر كضيف شرف المنتدى الاقتصادي العربي الألمانى هذا العام تعكس تقديرًا وثقة من الجانبين العربي والألمانى لما حققته مصر من نجاح خلال السنوات الماضية.

وأضاف: "يشرفنا كجاليت مصرية في الخارج، أن نحتفل بهذا اليوم العظيم الذي يعد ميلاد جديد لمصر والمصريين، بعد أن قمنا بالتخلص من الحكم الأسود للإخوان المسلمين".

ونوّه رئيس بيت العائلة المصرية في برلين، إلى أن الجالية المصرية في ألمانيا، ستقوم خلال الأيام المقبلة في التنسيق مع المصريين في الخارج بالدول الأوروبية، للبدء في الاحتفال بالذكرى السادسة للثورة، يوم 30 يوينو، ، كلُ في مكانه، لتكون مظاهرة حب وإنتماء وتأييد لمصر وقيادتها السياسية.

واستطرد: "سنخرج بأطفالنا وعائلاتنا، لتعريفهم بالثورة وأسباب قيامها، ونتائجها المثمرة على أرض الواقع، حتى تعرف الأجيال القادمة، كيف كانت مصر، وإلى أين آلت في ظل حكو الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وبحسب ثابت، فإن أهم نتائج ثورة 30 يونيو، أنها استطاعت تغيير المصريين في الداخل والخارج، لتجعلهم على قلب رجل واحد من أجل الوطن، موضحًا: "30 يوينو جمعتنا مع بعضنا البعض، تحت راية واحدة، ضد أي عدو تسول له نفسه التعرض لمصرنا الغالية، فنحن جميعا سنحافظ عليها مع رئيسها".

اقرأ أيضا