بالفيديو.. سفير مصر في اليابان: لهذه الأسباب سيحضر السيسي قمة العشرين

الاربعاء 26 يونية 2019 | 08:15 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، إن قمة العشرين المزمع عقدها في اليابان، تهتم بالأحوال الاقتصادية والمسار المالي والحالة التي يعاني منها العالم بسبب النزاعات التجارية، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور فعاليات القمة العشرين، تكتسب أهمية شديدة لأنها تأتي في توقيت مهم في ظل وضع الاقتصاد العالمي.

وأضاف " كامل" في مداخلة هاتفية على قناة " تن"، أن مصر تشارك في قمة العشرين بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، لافتاً إلى أن الرئيس السيسي سوف يُطلِع أعضاء القمة على الوضع الحالي في القارة الأفريقية، وتطلعات أبناء القارة لمزيد من التنمية والإصلاحات الاقتصادية وتوجيه المزيد من الاستثمارات في الفترة القادمة".

وأشار إلى أن الموضوعات المطروحة في القمة العشرين متعلقة بمسارات الاقتصاد العالمي حيث يعاني العالم من العديد من التحديات وتباطؤ نمو الاقتصاد، ومشكلات التبادل التجاري بين الدول المتقدمة والنامية".

واستطرد: "سيتم مناقشة مشكلات مرتبطة بتطوير نقل التكنولوجيا إلى الكثير من الدول النامية ومشكلات البنية التحتية والقضايا المهمة في مجالي التعليم والصحة"، مضيفا: "مشاركة الرئيس تأتي في توقيت هام تتطلع فيه القارة الأفريقية إلى مزيد من التعاون ويطرح الرئيس أهمية توطيد التعاون بين الاتحاد الأفريقي وبين مجموعة العشرين في إطار من الاحترام المتبادل ومراعاة أولويات الدول الأفريقية".

واختتم سفير مصر في اليابان، قائلا: "سيعقد الرئيس السيسي لقاءات ثنائية كثيرة على هامش مشاركته في قمة العشرين وسيلتقي بالرئيس الروسي والصيني ورئيس وزراء اليابان".

اقرأ أيضا