"بعد الفوز على الكونغو".. مكاسب خرج بها المنتخب الوطني في مباراة ليلة أمس

الخميس 27 يونية 2019 | 11:18 صباحاً
كتب : أحمد عصام

حقق منتخب مصر مكاسب عديدة بالفوز على "فهود" الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، في المباراة الذي جمعت بينهما، مساء أمس الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم افريقيا 2019.

وكان الحدث الأهم ضمن فوز الفراعنة، هو التأهل للدور الثاني، ليحافظ المنتخب المصري على مكانته في التواجد بالدور الثاني في البطولات التي شارك فيها.

وكانت آخر مرة ودع فيها منتخب الفراعنة البطولة من دور المجموعات، في نسخة 2004 التي أقيمت بتونس، بعد أن فشل في التأهل واحتل المركز الثالث خلفًا لمنتخبات الكاميرون والجزائر.

كما نجح محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، في الحفاظ على الشباك أمام الكونغو الديموقراطية، للمباراة الثانية على التوالي، بعدما حافظ على نظافة الشباك أيضا في مباراة الجولة الأولي أمام زيمبابوي.

ووصلت مصر إلى 41 مباراة بشباك نظيفة في أمم إفريقيا، من أصل 98 مباراة خاضها المصريين بنسبة 42%.

كما أحرز اللاعب الدولي المصري أحمد المحمدي الظهير الأيمن المحترف ضمن صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي، هدفه الثاني مع الفراعنة في أمم أفريقيا بعد 9 سنوات من هدفه الأول في شباك بنين عام 2010.

وسجل النجم الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، هدفه الدولي رقم 40 في مرمى الكونغو الديمقراطية، ليفصله هدفين عن ثان هدافي مصر التاريخيين حسن الشاذلي، وحسام حسن الذى سجل 69 هدفاً.

كما أحرز محمد صلاح أيضاً هدفه الثالث في بطولات أفريقيا، بعدما سجل هدفين في نسخة 2017 بالجابون.

كما استعاد نجم ليفربول، ذكريات التألق على ستاد القاهرة، بعد غياب 8 سنوات منذ هدفه الدولي الأول في مرمى النيجر عام 2011.

الفرعون المصري أصبح اللاعب الوحيد من الجيل الحالي الذي سجل في نسختين متتاليتين بعد أن أحرز هدفًا في نسخة 2017 وآخر في 2019 وأمامه فرصة لزيادة رصيده.

اقرأ أيضا