"محمد أمين".. محطات في حياة مستشار الرئيس للشئون المالية

الخميس 27 يونية 2019 | 11:21 صباحاً
كتب : سارة محمود

رجل قهر الكثير من الظروف والصعوبات، اسمة لم يعرف المستحيل، لينتمي إلي أعرق المؤسسات، يقف شامخًا بين أبنائه، ليعمل في صمت دومًا لإنجاز المهام التي كلف بها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتوج مصر بأعلى المناصب والمراتب أمام العالم بأكمله، اللواء محمد أمين، رئيس هيئة الشئوون المالية بالقوات المسلحة.

رجل مصري تجري في عروقة سمات الوطنية والإخلاص، لن يتحدث إلا بالأرقام، ولن يعرف شئ يدعي "التكاسل" في عهده؛ ليتوجه الرئيس بعدد من المناصب الهامة بالدولة؛ نظرًا لتاريخه المشرف للجميع، واليوم ومن غير ميعاد مسبق ينهي مهمته بنجاح في إدارة صندوق تحيا مصر بعدما كان أمين له، ليتوج بمنصب جديد نظرًا لنجاحاته وإدارته في السير على الطريق الصحيح، ليكن مستشارًا جديدًا لرئيس الجمهورية بالشئوون المالية.

ومن أبرز الإنجازات التي حققها "اللواء" في منصبة كرئيسًا لهيئة الشئوون المالية بالقوات المسلحة، هو تحقيق حلم "الرئيس" بإقامة أول منتجع سياحي في العاصمة الإدارية "الماسة كابيتال"، وهى أول نقطة ضوء على بعد ٤٠ كيلو من بداية طريق العين السخنة، يضم في داخله قاعة مؤتمرات دولية ومسجداً ومولاً تجارياً بجانب سلسلة النافورات الراقصة التي تشع منها ألوان البهجة.

"محمد أمين".. إسم تردد على أذهان الكثير كان يشغل منصب أمين صندوق تحيا مصر، ثم منصب رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، كما نجح نجح في توفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة لعملية تطوير وتحديث القوات المسلحة.

ليس فقط ذلك وإنما قام بالإشراف على بناء فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة العلمين، كما يعتمد عليه الرئيس في الإشراف على بناء مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة.

واليوم يكتب صفحة جديدة تملئ بالإنجازات في منصبه الجديد، بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم 291 لسنة 2019 بتعيين محمد أمين إبراهيم عبد النبي نصر، مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون المالية لمدة عام اعتبارًا من 14 يونيو 2019.

اقرأ أيضا