محافظ القليوبية يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بتكلفة 230 مليون جنيه

الخميس 27 يونية 2019 | 01:30 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الخميس، عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات التي تعترض تسليم الأعمال وفق الجداول الزمنية المحددة.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد محطة معالجة صرف صحي أجهور الصغرى بالقناطر الخيرية بتكلفة 185 جنيه وتبلغ نسبة تنفيذ الأعمال مدني 93% وكهروميكا 16% ومتوقع نهاية الأعمال في ديسمبر القادم.

ومن جانبه، صرح محافظ القليوبية بأنه سيتم دفع الأعمال لتسليم المحطة في المواعيد المحددة لتخدم قرى أجهور الصغري، وقرنفيل، والبرادعة، وعزبة السيد محمد، وسندبيس، وترسا، وقرقشندة.

كما تفقد المحافظ محطة رفع صرف صحي السفاينة غرب بطوخ بتكلفة 25 مليون جنيه، وجري التسليم الابتدائى للمحطة وسيتم البدء في تنفيذ الوصلات المنزلية بمعرفة شركة المياه.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد محطة رفع صرف صحى مجول بمدينة بنها بتكلفة 20 مليون جنيه، وجاري إطلاق التيار تمهيدًا للاستلام، كما شدد المحافظ خلال الزيارة على سرعة البدء في الوصلات المنزلية للمواطنين وتشغيل المشروع بالكامل.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة وصلت إلى نسبة 71% لإجمالي القرى المخدومة بالصرف الصحي وستصل إلي 85% بحلول عام 2022، وسيتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة خلال 4 سنوات.