أمن الشرقية يكشف ملابسات قضية قتل "مسن" بمزرعة سيكم

الجمعة 28 يونية 2019 | 12:42 مساءً
كتب : دينا سليمان

كشف ضباط مباحث مركز شرطة بلبيس، التابع لمديرية أمن الشرقية، غموض العثور على جثة مسن مقتولا داخل مزرعة بناحية سيكم، وتبين أن وراء إرتكاب الجريمة 5 أشخاص وتم القبض على4 منهم وجاري القبض على الهارب .

البداية عندما تلقى اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا بالعثور على جثة لشخص في العقد السابع من العمر، موثق، وملثم الرأس داخل مزرعة أغنام بناحية قرية سيكم، بدائرة مركز بلبيس.

على الفور انتقل فريق من ضباط مباحث المركز، إلى موقع البلاغ وتبين أن الجثة لشخص يدعى "ثابت.م" 70 سنة، مقيم في مزرعة ابنته لحراستها، ويوجد شبهة جنائية فى وفاته.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة الرائد إسلام عواد، رئيس مباحث مركزبلبيس، وتوصلت تحريات الفريق، إلى قيام عامل بالمزرعة من محافظة الفيوم، بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات مالية مع المجني عليه، حيث استعان بشقيقه من الفيوم، وشخص ثالث، وأثناء دخولهم المزرعة لسرقة الأغنام، شاهدهم المجنى عليه وتعرف على العامل، فتخلصا منه بكتم نفسه حتى فارق الحياة، وقاما سويا بسرقة مواتير مياه من المزرعة وعدد من رؤس الأغنام.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالاستعانة بتاجر أغنام قام بشرائها وبسائق قاد السيارة أثناء واقعة السرقة، وتمكن فريق البحث الجنائي من ضبط العامل وشقيقه وضبط التاجر الذي اشترى الأغنام وسائق السيارة، وجاري ضبط المتهم الثالث المشترك في واقعة القتل والسرقة وتمت إحالتهم للنيابة العامة.