بوتين: التعاون مع الهند والصين يمكنه أن يصبح مثالا للنظام العالمي العادل

الجمعة 28 يونية 2019 | 02:13 مساءً
كتب : مدحت بدران

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التعاون الجاري بين روسيا والهند والصين يمكنه أن يصبح مثالا للنظام العالمي العادل الذي يرفض سياسة الحماية والعقوبات غير الشرعية.

وقال بوتين - في لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس الصيني شي جين بينج- علي هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية اليوم الجمعة، وأوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - "من الممكن أن يصبح تعاوننا -في شكل "روسيا-الهند-الصين"- مثالا للنظام العالمي العادل والحديث ومتعدد الأقطاب، والذى يرفض سياسة الحماية، والإجراءات الأحادية الجانب، والعقوبات غير الشرعية".

وأضاف أن تنسيق المواقف في إطار هذه "الثلاثية" يمكنه أن يأتي بنتائج جيدة عند تناول أهم الموضوعات المطروحة أمام أكبر المنظمات الدولية، ومنها الأمم المتحدة، وبريكس، ومنظمة شنغهاي للتعاون، ومجموعة العشرين، مضيفا: "كما أتصور فإن دولنا يمكن أن تدعم معا تعزيز مكانة منظمة التجارة العالمية والحفاظ على دورها كهيكل شامل يقوم بالإشراف علي التجارة العالمية، والمهمة الهامة الأخرى هى دعم الجهود الهادفة إلى إصلاح صندوق النقد الدولي".

وكانت قمة مجموعة العشرين انطلقت رسميا في مدينة أوساكا غرب اليابان اليوم الجمعة بمشاركة 37 دولة ومنظمة، ويتوقع أن تشهد القمة مناقشة ملفات مهمة، على رأسها تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إضافة إلى ملف إيران.

اقرأ أيضا