"خسائر بالملايين".. كواليس اشتعال النيران بسنتر الهرم الدولي

الجمعة 28 يونية 2019 | 04:26 مساءً
كتب : دينا سليمان

كشفت المعاينة الأولية عن حصر الخسائر المادية التي تمت عقب نشوب الحريق الضخم الذي نشب بمعرض بشارع العريش الهرم، والتي قدرت مبدائيا بالملايين والتي أسفرت عن اشتعال النيران بسنتر الهرم الدولي، وكشفت الكواليس أنه تم إنقاذ عدد من العمال النائمة داخل السنتر قبل وصول النيران لهم من قبل الأهالي .

وأشارت التحريات إلى أنه فور نشوب الحريق صرخ بعض الموجودين مرددين: "في ناس نايمين جوة" ليهرع بعضهم ويتولي ايقاظهم وإخراجهم قبل امتداد النيران لأماكنهم ومحاصرتهم بداخلها.

وأفادت المعاينة عن التهام النيران لملاهي داخل السنتر ومعرض كبير لمحلات الملابس والأحذية والمفروشات وهو ما يسمي بـ"معرض المخيم" وتفحم كميات ضخمة من البضائع المخزنة في المحلات، تقدر بملايين ورجحت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية أن حدوث ماس كهربائي أدي الي اندلاع النيران وانتشارها بسرعة كبيرة لوجود مواد تساعد علي الاشتعال من الأقمشة والأخشاب، وأسفر الحريق عن احتراق عدد من السيارات الملاكي وامتد الي عقارين مجاورين فارغين من السكان.

كانت تلقت غرفة النجدة بلاغا الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة بنشوب حريق في سنتر ومعرض الهرم الدولي بشارع العريش "فيصل"، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة ونجحت في اخماد الحريق باستخدام 10 سيارات اطفاء وخزان مياه.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت نيابةجنوب الجيزة التحقيق حيث أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق وتحديد أسبابه ونقطة بدايته ونهايته والخسائر التي تسبب بها، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول ملابسات الحادث.