في الطريق لـ30 يونيو.. برلمانيون: الثورة كشفت تزييف جماعات الإرهاب

السبت 29 يونية 2019 | 02:52 مساءً
كتب : سارة محمود

6 سنوات مرت على ثورة 30 يونيو، وهتاف ملايين المصريين في وسط الميادين للإطاحة بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، التي اختطفت مصر عاما كاملا في نفق مظلم، محاولة تنفيذ أجندة أجنبية داخل البلاد، ولكنها فشلت بالفعل مع يقظة قيادات الدولة وشعبها.

فلم تكن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصرفقط، بل قلبت الموازين والحسابات العالمية، ومع حلول الذكري الـ6 لاحتفال المصريين بالثورة، يشيد أعضاء مجلس النواب بالوضع الحالي للمحروسة.

تزييف جماعات الإرهاب

وفي البداية، وجه المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن هذه الثورة سوف تظل محفورة في قلوب وعقول كل المصريين والعرب.

وقال "عامر"، إن الآثار الإيجابية الكبيرة لثورة 30 يونيو لاتزال تتوالي داخل المنطقة فها هي ليبيا تتحرر من الإرهاب الذي جثم على أنفاسها أكثر من 8 سنوات، وكاد يمزقها إلى دويلات متحاربة ليتقدم الجيش الليبي بمساندة شعبية قوية نحو آخر معاقل الإرهاب في العاصمة طرابلس وقد نجح في تحرير أكثر من 95% من الأراضى الليبية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن الثورة هي التي كشفت زيف جماعات الضلال والإرهاب وضربتها في مقتل وفي مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية وداعش والقاعدة وغيرها من الجماعات الإرهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

علاقة ابدية بين الجيش والشعب

ومن جانبه، وجه النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكري الـ6 لثورة يونيو، مؤكدًا أن هذه الثورة العظيمة وغير المسبوقة في التاريخ تؤكد للعالم كله أن هناك علاقة أبدية بين القوات المسلحة والشعب المصري.

وأوضح "عابد"، أن مصر كانت معرضة لحجم كبير من الأخطار التي كانت تفوق كل تصوراتها خلال حكم الجماعة الإرهابية، مشيرًا إلي أن الواقع أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لديه رؤية ثاقبة عندما حذر العالم كله مرارًا وتكرارًا من خطورة الإرهاب والإرهابيين على الأمن والسلم الدوليين.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الذكري الـ6 لثورة 30 يونيو جاءت لتخلص مصر والمنطقة العربية من شرور جماعات الشر والظلام والإرهاب، لافتًا إلي أن اكذوبة الربيع العربي لم تظهر إلا من خلال ثورة 30 يونيو التي حطمتها وكشفت أكاذيبها أمام العالم.

أنقذت العالم

وفي ذات السياق، قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب، إن ثورة الشعب المصري في 30 يونيو أنقذت العالم والمنطقة من سيطرة أخطر تنظيم إرهابي على منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "فهمي"، أن ثورة 30 يونيو أظهرت للعالم مدى صحة وجهة نظر مصر قيادة وشعبا في التنظيم الإرهابي، مشيرًا إلى أن الثورة مازالت توابعها تدق مركز تنظيم الإخوان الإرهابي في كل مكان في العالم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن العالم بدأ يستوعب الأن نداء مصر للوقوف ضد الإرهاب التي أطلقتها القيادة السياسية منذ الخمس سنوات الماضية ولم يستوعبها الكثير حينها والآن ثبت صحتها للجميع.

وأكد البرلماني، أن مصر انتهجت طريقين متوازيين بعد ثورة 30 يونيو، وهما طريق بناء الدولة من جديد، وطريق محاربة الإرهاب وفضح مخططاته، موجه التحية والتقدير للشعب المصري، شكرا للقيادة التاريخية التي وهبها الله لمصر والمنطقة بأسرها.

اقرأ أيضا