"الحركة الوطنية": ثورة 30 يونيو نقطة ضوء في تاريخنا المعاصر

السبت 29 يونية 2019 | 08:55 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن ثورة 30 يونيو ستظل ثورة خالدة، وستبقى إلى الأبد نقطة ضوء في تاريخنا المعاصر، وسيقف أمامها المؤرخون والباحثون بالدرس والتحليل، مشيراً الي انهم سيعلّمون منها الأجيال جيل بعد جيل ، معني الوطنية ، والوفاء للوطن ، وكيف يمكن للشعوب ان تفرض ارادتها ، وتحمي مقدراتها مهما كانت التحديات.

وأضاف اللواء رؤوف خلال احتفالية الحزب بالذكري السادسة لثورة 30 يونية مرحباً بالمشاركين قائلاً : " أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم ، في ذكري يوم من أيام مصر الخالدة بذاكرة التاريخ .. تحية مني إلى كل من حضر ، وكل من شارك في احتفالية اليوم .. وإلى كل من بذل جهداً ولو بكلمة ، كي يخرج احتفالنا بذكري ثورتنا العظيمة في 30 يونية ، في شكل يليق بنا وبحزبنا".

وتابع رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية قائلاً : "تحية مني إلى رجال حزبنا الحركة الوطنية المصرية، ولضيوفنا الكرام .. أنكم جميعاً رجال المواقف الوطنية الداعمة للدولة ولمؤسساتها ولرئيسها، في أصعب الظروف وأحلكها، لتتأكد لنا كل يوم صدق المقولة : " بأن ادخار الرجال أولى من ادخار المال".

وأردف اللواء رؤوف السيد علي: "تحية إلى شعب مصر العظيم ، الذي أثبت للعالم وعيه وإدراكه للمخاطر التي تحيق بدولته، فارضاً إرادته على كل من تآمر كي يسلبها منه، منتفضاً، ثائراً في ملحمة وطنية تاريخية، شارك فيها ملايين من الشعب، دفاعاً عن الهوية، وعن الوطن المختطف.. حتى اسقطوا حكم الطغمة الإخوانية الظالم أهلها.

وشدد رئيس الحركة الوطنية على أننا في مثل هذا اليوم، لا يمكن أبداً أن ننسي الدور التاريخي لقواتنا المسلحة ، التي لبت نداء الشعب ، حامية لإرادته ، داعمة لخياراته ، في مشهد سيبقي وسيظل ملهماً للأجيال المقبلة .. لذا فالتحية واجبة منا الي كل رجالها الأوفياء ، الذين مازالوا يدافعون عن الارض والعرض ، بجسارة قلما تجد مثيلها في التاريخ مؤكداً ولا يمكن ايضاً ، ان نغفل دور ابطال الشرطة البواسل ، وكيف رفضوا الانصياع لحكم وأوامر الجماعة، معلنين انحيازهم للشعب ، في ملحمة تاريخية لا يمكن ابداً ان تُمحي من ذاكرة الشعوب .. فلهم منا الف تحية ، ومليون تقدير.

يذكر أن احتفال حزب الحركة الوطنية المصرية بالذكرى السادسة لثور 30 يونيو برئاسة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب قد انطلق منذ قليل وذلك في إطار سلسلة من الفاعليات التي تنظمها أمانات الحزب بجميع المحافظات بذكرى الثورة.

ويحاضر في الاحتفالية الدكتور نبيه العلقامي الأستاذ بحامعة حلوان وبحضور اللواء عبد اللطيف محمد مستشار رئيس الحزب ورضوى مصطفي عضو الهيئة العليا وميرفت مصطفي علي مساعد رئيس الحزب، ونهاد خير الله أمين عام الحزب بالقاهرة، والدكتور سمير عبد الفتاح عضو الأمانة العامة وأمين الحزب بالوايلي، ومدحت نبيل عضو الأمانة العامة، وسامية فوزي أمينة لجنة التواصل الاجتماعي ووائل حوار أمين التواصل السياسي، والدكتور مصطفي أبو زيد رئيس اللجنة الاقتصادية.

اقرأ أيضا