كان 2019| زيمبابوي يتسلح بالأمل في مواجهة الكونغو للتأهل لدور الـ16

الاحد 30 يونية 2019 | 11:02 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يلتقي منتخب زيمبابوي نظيرة كونغو الديمقراطية، في مباراة قوية بين المنتخبين، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ويدخل منتخب زيمبابوي مباراة اليوم أمام الكونغو الديمقراطية، بحثًا عن الفوز وحصد الثلاثة نقاط، من أجل التاهل إلى دور الـ 16، أملا في فوز منتخب مصر على أوغندا، أو الصعود كأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث.

على الجانب الآخر، يحلم منتخب الكونغو الديمقراطية، بالفوز على زيمبابوي وحصد النقاط الثلاثة، على أن تخدمه باقي نتائج المجموعات الأخري ويتأهل إلى الدور ثمن النهائي كأفضل ثالث في المجموعات السته.

وتنص نظام البطولة فى نسختها الجارية الـ 32، بأن يتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني "المتصدر والوصيف"، فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى دور الـ16، كما يتأهل أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

ويحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، خلفا لمنتخب مصر المتصدر برصيد 5 نقاط، ومنتخب أوغندا صاحب الوصافة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

اقرأ أيضا