احذر.. عادات تفعلها في الصيف تؤدي لمشاكل صحية

الاحد 30 يونية 2019 | 07:45 مساءً
كتب : إسلام السايس

تتسبب ارتفاع دراجات الحرارة في دفع الأشخاص، إلى اللجوء لعادات قد تتسبب في الإصابة بمشكلات صحية، قد تصل إلى السرطان، حيث يمارس العديد أخطاء، خلال فصل الصيف دون أن يعلم خطورتها على الصحة، وهذا ما نرصده خلال السطور التالية.

- يعتبر الاستحمام بالماء الدافئ في فصل الصيف من أكثر الأسباب التي تسبب خطر كبير على صحة الإنسان، حيث يصيب الأشخاص بـ"حمو النيل"، وذلك لأنه مع ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة الرطوبة فى الطقس يتعرض الشخص لإفراز العرق بكثرة، ومع الماء الدافئ يزيد من الإصابة بالأمراض الجلدية ومنها "حمو النيل".

- التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، من المخاطر على صحة الإنسان الوقوف لمدة طويلة دون غطاء رأس في وقت الظهيرة تحت أشعة الشمس المباشرة، حيث تجعل الإنسان عرضة لزيادة خطر الإصابة بضربات الشمس، وتسلخ الجلد.

- الوقوف بملابس مبتلة بالعرق أمام المراوح والتكييف، وهذا يجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية.

- ارتداء الملابس الداكنة، يعد من العادات الخطرة على صحة الإنسان، حيث إنها تمتص درجة الحرارة بالكامل، وتجعل درجة حرارة الجسم أعلى بكثير من الطبيعي، وهو ما يعرضه للإصابة بالأمراض الجلدية.

- ترك المياه معبأة في زجاجات بلاستيكية، حيث أثبتت دراسات علمية أن المياه التي تترك في زجاجات بلاستيك لساعات طويلة في أشعة الشمس، تصبح ضارة لصحة الإنسان، حيث إنها تفاعل مع درجات الحرارة خلال النهار، وتصبح تالفة، وتجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان.

اقرأ أيضا