"اللوتس ببريطانيا": احتفال الجالية بـ 30 يونيو للتعريف بالوجه الجميل لمصر

الاحد 30 يونية 2019 | 10:43 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

احتفل أبناء الجالية المصرية في انجلترا، من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالذكرى السادسة لثورة ٣٠ يونيو، في ماربل آرش، على أصوات الأغاني والموسيقى الوطنية التي هزت مشاعر المصريين والعرب.

وتضمنت الاحتفالية، اللوحات الفنية الرائعة التي توضّح مراحل ثورة الشعب على حكم الفاشية الدينيه في مصر، واصطفاف الملايين من ابناء الشعب المصري في ميادين مصر.

وقدم أعضاء جمعية اللوتس، شرح للزائرين عن ماهية الثورة وعن رغبة الشعب في التغيير التي كلفت المصريين مئات من الشهداء قدموا انفسهم فداء للوطن، حين قاوموا عنف الجماعات الإرهابية، وقرأ الحاضرون الفاتحة وآيات الذكر الحكيم بصوت الشيخ فيصل من أبناء الجاليه في إنجلترا .

وقالت المهندسة مرفت خليل، المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في الخارج في أوروبا، ورئيسة جمعية اللوتس المصرية ببريطانيا، إن الاحتفال جاء تلبية لرغبة المصريين في لندن لشرح أسباب قيام الشعب المصري بثورته، والبطولات المتنوعة التي كلفت الشعب المصري دماء ابنائه من رجال الجيش والشرطة المدنيين.

وتابعت: "مثل هذه الاحتفالات فرصة جيدة لتقديم الوجه الآخر والجميل لمصر امام الجاليات الاجنبية في بريطانيا وأمام الصحافه العالمية".

اقرأ أيضا