القوات المسلحة الليبية تعلن حالة التعبئة والنفير العام

الاحد 30 يونية 2019 | 11:50 مساءً
كتب : دعاء جمال

أشارت شبكة "روسيا اليوم"، إلى ما أعلنه القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار، عقيلة صالح، "حالة التعبئة والنفير العام" في كامل البلاد.

وأوضح القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، أن حالة التعبئة جاءت ردا على التهديدات التركية باستهداف القوات التابعة للمشير خليفة حفتر.

وذكرت الشبكة الروسية، إلى أن عقيلة صالح، كان قد قال في تصريح خاص لها :"لن يكون هناك حل سياسي ودستوري في البلاد قبل طرد المجموعات المطلوبة محليا ودوليا من العاصمة طرابلس".

وأكد القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، أن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفترهو صمام أمان الوطن ووحدته وهو المسؤول عن حماية الدستور والدولة من التدمير وإسقاط المؤسسات الشرعية وحماية حقوق وحرية المواطنيين، والثروة الليبية المتمثلة في النفط وتحريرها وحراستها وضمان تصديرها".

ويذكر أن الخارجية التركية، كانت قد هددت منذ قليل بالتدخل العسكري تركي، في حال عدم الإفراج عن 6 مواطنين أتراك، حيث اعتبرت عملية الاحتجاز من أعمال قطاع الطرق والقراصنة.

وأشارت الخارجية التركية، إلى أنه في حال لم يتم الإفراج عن عن المواطنين الستة، فسوف تعتبر تركيا قوات حفتر هدفا مشروعا للجيش التركي.

اقرأ أيضا