بعد رحيل النجوم.. الحزن يخيم على الوسط الفني

الاثنين 01 يوليو 2019 | 08:24 مساءً
كتب : شهيرة الشال

فقد الوسط الفني، في هذه الأيام العديد من نجوم الفن، الذين وافتهم المنية بعد صراع مع المرض، والتي ختمت اليوم بوفاة الفنان عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض ومن أبرز هؤلاء:

1- الفنان محمدأبو الوفا

والذي توفي يوم السبت الماضي بعد صراع مع المرض، وأعلن إسلام نجل الفنان محمد أبو الوفا، عن وفاة والده، عبر حسابه في فيسبوك، وتابع "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أبي في ذمة الله".

وتم دفنه بمقابر الأسرة بقرية تلات، في محافظة الفيوم، وقام الفنان أحمد السقا بحضور العزاء بقصر ثقافة الفيوم.

يذكر أن الفنان محمد أبو الوفا تعرض لوعكة صحية شديدة منذ فترة، دخل إثرها العناية المركزة بالمستشفى، ويعرض له حاليًا الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، وهو من بطولة جمال سليمان وصابرين.

2- الفنان محمود جليفون

والذي رحل يوم السبت الماضي ايضا بعد تعرضه لأزمة صحية عن عمر يناهز 74 عامًا.

واشتهر الفنان الراحل محمود جليفون بعدد من الأدوار الثانوية، وهو ممثل تليفزيوني بدأ مسيرته الفنية في نهاية السبعينات.

وقدم أكثر من 150 مسلسلا من بينهم "دموع فى عيون وقحة"، "أفراح إبليس2، و"أرض النفاق"، و"ربع رومى، وهربانة منها، وضع أمنى، ونوس"، حواري بوخاريست، هربانة منها ، نصيبي و قسمتك وغيرهم، ومن الأفلام "ضد الحكومة"، "أولاد ضرغام"، "الوزير جاى".

3-المخرج محمد النجار

والذي رحل يوم الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 65 عاما وقام بحضور العزاء العديد من الفنانين علي رأسهم دلال عبد العزيز وابنتيها، فاروق الفيشاوي، وأحمد بدير، وبوسي، وأحمد آدم، وأحمد عبد العزيز، وعمرو يوسف، وشيرين .

يذكر أن "النجار" تخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج، عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج سنة 1979، وكان يُدرس في العديد من المعاهد الفنية المصرية.

بدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلما، مع العديد من المخرجين السينمائيين.

قاام بإخراج العديد من الأفلام علي رأسها "زمن حاتم زهران"، "الصرخة"، "صباحو كدب"،"صعيدي رايح جاي".

4- الفنان عزت أبو عوف

والذي وافته المنية اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض، في أحد المستشفيات الخاصة عن عمر يناهز 70 عاما، حيث كان يعاني من مشاكل فى الكبد والقلب، وكان يتلقى منذ شهر ونصف العلاج فى إحدي مستشفيات منطقة المهندسين.