بالفيديو.. محسن عادل: درجة الاستثمار ارتفعت لـ 316 مليار جنيه في العام الماضي

الاثنين 01 يوليو 2019 | 09:51 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن مصر فى الفترة التى كانت تسبق ثورة 30 يوليو خرجت من قائمة الدول المستثمرة بشكل كبير، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن ثورة 30-6 كان لها دور كبير في حجم الاستثمارات والانجازات التى تمت فى مصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف عادل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مانشيت" المذاع على قناة أون أى، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن الاستثمار الداخلي كان منخفض، وأن هذه الأشياء كانت تخلق مشكلات كبيرة للاقتصاد المصري، لافتا إلى أنه بعد ثورة 30-6 تم إعداد خطة استراتيجية ضخمة لإعادة الاستثمارات إلى مصر.

وأشار إلى أن الدولة قامت بإنشاء بنية تحتية قوية على مستوى تكنولوجيا المعلومات والطرق و الكهرباء و المياة وتطوير المطارات، وتوفير الغاز الطبيعي الذي كان ينقطع بالشهور على الشركات قبل ثورة 30-6.

وأكد أن الدولة قامت بعمل بنية تشريعية قوية، وإعادة الهيكلة بالنسبة لقانون الاستثمار، وأوضح أن هذه القرارات رفعت من نسبة الاستثمار بمصر، معلقًا" درجة الاستثمار ارتفعت لـ 316 مليار جنيه في العام الماضي وهو أعلى رقم وصلت له مصر.

وكشف أن مصر سجلت للمرة الثانية مركز أكبر دولة جاذبة للاستثمار في إفريقيا، وثاني أكبر دولة فى المنطقة العربية بعد الإمارات فى جذب الاستثمار الأجنبي.

وأوضح أن الاستثمار الذى حدث فى مصر ساهم بشكل كبير فى تراجع نسبة البطالة، وزيادة معدل النمو الاقتصادي، وأوضح أن كل الأشياء تؤكد أن الثورة كان لها دور مهم فى الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا