"بعد عرض الفيلم".. علاء الدين المصري يثير ضجة كبيرة بسبب إسرائيل

الثلاثاء 02 يوليو 2019 | 04:44 مساءً
كتب : دعاء جمال

منذ أن تم الإعلان عن البرومو الدعائي لفيلم "علاء الدين" بنسخته الجديدة وهي نسخة سينمائية حية والتي تم انتاجها بعد مرور 27 عامًا من النسخة الكرتونية من والت ديزني، والجمهور متشوق لرؤية الجديد فيه وبالفعل أبدع طاقم عمل الفيلم الجديد " Aladdin 2019" في إخراجه بصورة جيدة جدا.

وكان اللافت للانتباه هو اختيار الممثل المصري "مينا مسعود" ليقوم ببطولة هذا العمل الضخم في دور "علاء الدين" والذي تشابه مع الشخصية الكرتونية في الملامح إلى جانب الممثلة البريطانية الرائعة "ناعومي سكوت" والتي قامتت بدور الأميرة ياسمين "والعبقري "ويل سميث" في دور "الجني".

من هو "مينا مسعود" المصري الجديد مخترق هوليود؟

أما عن علاء الدين المصري "مينا مسعود" فهو ممثل كندي من أصل مصري ولد في 17 سبتمبر عام 1991، في مصر، ويبلغ الآن من العمر 27 عاما، فهو نشأ في القاهرة لأسرة مسيحية قبل أن تهاجر عائلته إلى كندا ومن ثم ترعرع في ماركهام، أونتاريو.

والتحق "مسعود" بجامعة "تورنتو" ، وذلك قبل أن ينتقل إلى برنامج الفنون بجامعة "ريرسون" في تورنتو، لتعد بذلك هي أولى خطواته تجاه التمثيل، كما أنه من شغوفي حضور عروض الأزياء ويهتم كثيرًا بأناقته.

يهوى "مسعود" ركوب الخيل بالإضافة إلى أنه يقول بأنه من أكثر الأشياء اللتي تسعده إلى جانب حبه إلى رياضة "البيسبول" ويحرص على ممارسة الرياضة.

ويفضل علاء الدين المصري تناول الأطعمة النباتية بالإضافة إلى أنه كان قد تم اختيارة من أجل أداء تلك الشخصية من بين 200 ممثل، حيث أصر المخرج على اختيار ممثل عربي أو هندي بالدور.

وبدأ "مسعود" في المشاركة في المسلسلات الأمريكية منذ عام 2012 ومن بينها :" "Open Heart،"Combat Hospital"، و"Nikita"، و"Saving Grace"، إلى جانب الاشتراك في بعض الأفلام الكندية واشتراكه في الأداء الصوتي للعبة "Watch Dogs 2.

Aladdin 2019

مينا مسعود وإسرائيل..

وأثار مينا مسعود عاصفة من الغضب وسط جمهوره ومتابعيه على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، والذي يبلغ عددهم أكثر من 4 آلالاف متابع، عقبب تصويره مقطع فيديو داخل أحد المطاعم الإسرائيلية لتناول الأطعمة النباتية مثل سلطة الحمص والتبولة وغيرها من الأطعمة العربية.

وغضب الجمهور من مينا مسعود عبر ظهوره في مقطع فيديو من داخل أحد المطاعم الإسرائيلية في تورونتو موجهًا النصيحة له بالابتعاد عن عن المطاعم الإسرائيلية أنه يستطيع تناول الأطعمة الشرق أوسطية في العديد من المطاعم بعيدا وبشكل خاص لأنه مصري الأصل.

فيما قام "علاء الدين المصري" بتوضيح موقفه عقب موجه الغضب على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن نشأ فى تورونتو وتوجه إلى أحد المطاعم الإسرائيلية التى تقدم الأطعمة الشرق أوسطية، وأنه لا يفهم ما دخل السياسة فى هذا الأمر وأنه مصدوم من ردود فعل متابعيه على الفيديو.

عمالقة هوليوود في علاء الدين 2019..

إلى جانب المصري مينا مسعود، نجد أن عملاق التمثيل الرائع "ويل سميث" قد شارك في دور رائع في النسخة الحية وهو دور الجني الذي يتمتع بخفة الظل والمساعد الأمين لعلاء الدين في كل خطواته.

بالإضافة إلى ويل سميث، فظهرت في دور حبيبة علاء الدين والأميرة "يامسمين" الممثلة البريطانية "ناعومي سكوت" والتي ولدت في العاصمة البريطانية لندن في عام 1993، ومن ثم بدأت بالغناء مع فريق كنيسة بريدج للشباب.

وشاركت "سكوت" بشكل منتظم في المسرحيات المدرسية، ومن ثم تم اكتشاف موهبتها على أيدي نجمة البوب البريطانية "كيلي برايان"، بالإضافة إلى ذلك فإنها قد عملت مع قناة ديزني في مسلسل Life Bites في عام 2009.

بداية قصة "علاء الدين" وعلاقتها بـ "لص بغداد"..

أما عن قصة فيلم "علاء الدين" فهي تبدأ من طفل شوارع يجوب طرقات مدينة كبيرة مزدحمة بإصطحابه قرد صغير يدعى "آبو" ومن ثم يصادف الأميرة "ياسمين" والتي يقع في الحب معها ولكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان "جعفر" بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.

أما عن علاقة قصة فيلم علاء الدين بفيلم "لص بغداد" فتلاحظ عزيزي القارئ الدمج المتعدد بين قصتي الفيلمين ولكن مع اختلاف أماكن الحدوث.

Aladdin 2019

اختلاف الأحداث في "Aladdin 2019"..

جاءت النسخة الحية من Aladdin 2019 لتضع بصمتها المختلفة عن نسخة عالم ديزني، فنجد أن مخرج فيلم 2019 " جاي ريتشي" قد اختلق بعض الشخصيات الثانوية لتعطي نكهة للفيلم وعلى رأسها خادمة الأميرة والتي تدعى "داليا" حيث تنكرت الأميرة "ياسمين" في بداية الفيلم وأطلقت على نفسها اسم خادمتها عند لقائها مع علاء الدين، بالإضافة إلى ذلك أعطى المخرج العالمي الضوء الأخضر لشخصية الجني والذي يجسدها العالمي "ويل سميث" ليقع في غرام تلك الخادمة ويتزوجها في نهاية الفيلم على عكس عدم وجودها في النسخة الكرتونية.

ومن بين النقاط المختلفة أيضًا أنه في النسخة الحية للفيلم، هو لحظة زواج الأميرة ياسمين من جعفر مستشار السلطان ولكن تظهر ورقة وبها كلام مكتوب باللغة العربية ومضمونة "أن الزواج لا يتم إلا بالتراضي" والتي لم تكن موجودة هي الأخرى في النسخة الكرتونية.

ومن بين الاختلافات أيضا، أن الأميرة ياسمين كانت قد تعرفت على علاء الدين في بداية الأحداث بصفتها الأميرة على عكس ما يحدث في النسخة الحية والتي يستغرق فيها المشاهد مدة أكبر والتي تقدر بالنصف ساعة من مدة الفيلم الأصلي لكي يتعرف علاء الدين على أميرته.

عند دخول علاء الدين ويتقمص دور الأمير "علي" ويلتقي السلطان والأميرة ومستشاره "جعفر" في النسخة الكرتونية فنجد أنه قد سلط الضوء على امتلاك الأول لـ "بساط سحري" على عكس النسخة الحية.

Aladdin 2019

نجاح باهر..

أما عما حققه الفيلم العالمي 2019 Aladdin، فنجد أنه قد حقق نجاحًا باهرًا حيث حقق فيلم إيرادات في شباك تذاكر السينما العالمية وصلت إلى 733 ملايين دولار أمريكى حول العالم فيما حقق في الصين إيرادات قد وصلت إلى 51 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضا