مسؤول بـ حياة كريمة: منظمات المجتمع المدني تشارك بالدعم المالي والتطوعي

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 12:34 مساءً
كتب : رحاب الخولى

للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في الأعمال المُنتجة، تواصل الدولة تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وخاصة في القرى الأكثر فقرًا، في محافظات صعيد مصر.

وقالت أمل عبد الرحمن، المدير المالي لبرنامج سكن كريم، الذي يعد ضمن مبادرة حياة كريمة، أن وزارة التضامن الاجتماعي أعدت قاعدة بيانات بها أعداد القرى التي سيتم فيها خلال الفترة المقبلة، تأهيل وتسقيف مساكن الأسر الفقيرة للعيش الآدمي فيها.

وأضافت"عبد الرحمن" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن تكاليف المرحلة الأولي لبرنامج سكن كريم، بلغت 100 مليون جنيه تم إنفاقها على منازل 27 قرية في 17 مركز، فضلا عن تأهيل 2120 أسرة من تمويلات وزارة الأوقاف، التي بلغت 100 مليون جنيه.

وأوضحت المدير المالي لبرنامج سكن كريم، أن هناك العديد من منظمات المجتمع المدني قامت بالمساهمة في تنفيذ البرنامج إما بالدعم المالي، أو بالدعم التطوعي من خلال توفير الأشخاص المتطوعة في الجمعية للمساعدة في تاهيل وتسقيف المنازل، حيث تم ترميم وتسقيف عدد 150 منزل للأسر الأشد احتياجا بمدينة العلمين، وعدد140 مشروع دخل، لتلك الأسر بإجمالي تكلفة إحدى عشرة مليون جنيه بمشاركة مؤسسة مصر الخير وشركة إعمار للتنمية.

اقرأ أيضا