وزير الطيران يبحث عودة رحلات "البالون الطائر"

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 05:25 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قرر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، عقد اجتماع، الأسبوع المقبل، مع شركة المطارات المصرية، وشركة الخدمات الملاحية، وعدد من قيادات الطيران المدني، وذلك لمناقشة الأسلوب الأمثل لعودة تشغيل رحلات البالون الطائر بالأقصر.

يأتي ذلك بناءً على الاستفتاءات المطروحة لعمل شركات البالون الطائر، وأيضًا بناءً على دراسة إمكانية إنشاء محطة أرصاد، لتتبع الحصول على الأرصدة الجوية، على الارتفاعات المختلفة، وذلك بالتنسيق بين الشركة المصرية للمطارات، وشركة الملاحة الجوية، وهيئة الأرصاد، وسيتم ذلك على نفقة شركات البالون، علاوة على ضرورة توفير أجهزة لاسلكية، وذلك لضمان تحقيق الاتصال على الأرض، وأثناء الطيران، بمعرفة المراقبة الجوية، ومدير موقع إقلاع البالون.

كما سيتم مناقشة إمكانية تركيب ترايستوندر بالبالون، وتوفير الإضاءة الكاملة بموقع البالون، مع ضرورة ضمان عمل الكاميرات الثمانية، على الوجه الأمثل، لتغطية موقع البالون، والالتزام بتخطيط أرض إقلاع البالون، والالتزام باستخدام بالونة الهيلتون، قبل الإقلاع يوميًا.

بالإضافة إلى توفير وسائل الإعاشة على متن كل رحلة، من رحلات البالون الطائر، وضرورة الالتزام التام والمطلق، بقوانين الطيران والتشريعات، والتعليمات الفنية، الصادرة من الطيران المدني المصري، لضمان تحقيق متطلبات السلامة الجوية.

اقرأ أيضا