"أوبر" تسعى للسيطرة على شبكات المواصلات حول العالم

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 11:16 مساءً
كتب : إسلام السايس

تسعى شركة "أوبر"، لخدمات طلب السيارات عبر تطبيق الهاتف، للسيطرة على المواصلات بكل أشكالها، حيث أعلنت عن عدة مشاريع نقل تختلف عن المواصلات التقليدية، التاكسي الطائر، والغواصة.

في الفترة الأخيرة، كشفت شركة "أوبر" لخدمات طلب السيارات عبر تطبيق الهاتف، عن مواصلات غير تقليدية، حيث أعلنت مسبقا عن مشروع نقل عبر التاكسي الطائر، لتخرج بمشروع جديد، يتيح لمستخدميها السفر في رحلة بحرية على متن غواصة.

ووفقاً لما أعلنته شركة أوبر الأمريكية، فإن الراغبين في خوض تجربة، السفر في رحلة بحرية على متن غواصة، بإمكانهم الحجز عن طريق التطبيق الإلكتروني الخاص بهم كما هو المعتاد في حجز السيارات.

تُعد الخدمة أول غواصة للنقل التشاركي من نوعها في العالم، حيث يمكنها الهبوط إلى عمق يقارب ثلاثين متراً فيُصبح بوسع الركاب أن يراقبوا الحياة البحرية المذهلة عن قرب في منطقة كونيسلاند الأسترالية.

في وقت مسبق، كشفت شركة أوبر عن مشروعها الجديد "skyports" والتي ستكون بمثابة محطات لركوب مستخدمي خدمات أوبر للطيران الجديدة "سيارات أجرة طائرة" التي تطلقها الشركة عام 2020.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" يمكن ربط هذه المطارات بالمباني الحالية، وتمكين الأشخاص من الصعود إلى مركبات "Uber Air" والنزول منها.

وأوضح "جون باداليمنتي"، رئيس قسم التصميم في أوبر قائلاً: "مع الإطلاق الأول لـ "أوبير إير" بعد بضع سنوات قصيرة، فإن هذه المجموعة من مفاهيم "Skyport Mobility Hub" تضع رؤية للبنية التحتية اللازمة في المجتمعات التي نخطط لخدمتها".

وتابع: "في حين أن الصور لا تزال مفاهيم، فقد لا يمر وقت طويل قبل أن تصبح حقيقة واقعة".

اقرأ أيضا