"نشوة وجماهير وتألق".. عومل ترجح كافة الفراعنة لتخطي "البافانا بافانا"

الخميس 04 يوليو 2019 | 01:45 مساءً
كتب : أحمد عصام

انتهت مباريات دور الجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، والمقامة في مصر حالياً، وتستمر حتى يوم 19 يوليو الجاري.

وتأهل 16 منتخبًا إلى دور ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا، حيث تأهل أصحاب المركزين الأولي والثاني "البطل والوصيف" من كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي كالتالي: المغرب وبنين وأوغندا والسنغال ونيجيريا والكاميرون ومصر وجنوب إفريقيا ومدغشقر والكونغو والجزائر وغينيا ومالي وكوت ديفوار وغانا وتونس.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب جنوب أفريقيا، في مباراة دور الـ 16، حيث تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 9 نقاط، وحصدت جنوب أفريقيا 3 نقاط جاءت في المركز الثالث في المجموعة الثالثة.

ويأمل منتخب مصر في استغلال عاملي الأرض والجمهور، لعبور عقبة منتخب "البافانا بافانا"، والذي يأمل في محو أثار الأداء المتواضع الذي ظهر عليه في الدور الأول.

وتستعرض "بلدنا اليوم" العوامل التي ترجح كافة مصر للفوز على جنوب أفريقيا.

المواجهات المباشرة

التقى منتخب مصر مع نظيره منتخب الجنوب إفريقي، في مباراتين بدور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا، ونجح المنتخب المصري من تحقيق الفوز في المباراتين.

نشوة المجموعات

كان أداء منتخب مصر متواضع للغاية في دور المجموعات وأدي لتوجيه العديد من الإنتقادات للاعبي المنتخب، على الرغم من الفوز في الثلاثة مباريات والتأهل إلى ثمن نهائي البطولة بالعلامة الكاملة ومتصدرًا للمجموعة الأولي.

واستطاع منتخب الفراعنة من الفوز على زيبمبابوي في افتتاح البطولة بهدف نظيف، والفوز على منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا بهدفين دون رد، كما لم يتلقي منتخب مصر أي هدف بل نجح لاعبوه في احراز 5 أهداف في الثلاثة مباريات.

ويعيش الفراعنة نشوة كبيرة بعد النتائج المميزة التي تحققت في المباريات الثلاث، ويأملون في استغلال هذه الحالة المعنوية الكبيرة لمواصلة انتصاراتهم في البطولة، والتقدم أكثر نحو حصد اللقب القاري.

الدعم الجماهيري

يعد الدعم والمؤازرة الجماهيرية الكبيرة، من أكثر الدوافع التى يتسلح بها منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا، حيث تمتلئ مدرجات استاد "الرعب"، بالجماهير من أجل إعطاء دافع للاعبين لتحقيق الفوز.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة مصر وجنوب إفريقيا، يوم السبت المقبل، حضور جماهير كبير يتخطي 75 ألف مشجع، حيث نفذت جميع تذاكر المباراة بعد ساعات من فتح باب التسجيل الإلكتروني للمباراة.

وقدمت الجماهير المصرية أروع الأمثلة والنتائج والمشاهد الرائعة في التشجيع والدعم للمنتخب المصري خلال مشوارهم في دور المجموعات من البطولة.

تألق بعض اللاعبين

شهدت المباريات الثلاثة لمنتخب مصر في دور المجموعات، تألق لافتًا للنظر لبعض اللاعبين، وعلى رأسهم الحارس الدولي محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، والذي استطاع المحفاظة على شباكه نظيفة "كلين شيت" في الثلاثة مباريات.

بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه النجم الدولي المصري المحترف ضمن صفوف نادي قاسم باشا التركي، الذي توهج ولمع خلال دور المجموعات، وقدم أداء ومجهود رائع مع الفراعنة، ولا يمكن التغاطي عن ما يقدمه نجم خط الوسط طارق حامد "المقاتل" ومهمة إفساد هجمات المنافسين.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين مصر وجنوب أفريقيا، في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل، على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

اقرأ أيضا