خاص.. نائب أسوان يشيد باهتمام السيسي بإعادة حقوق أهالي النوبة

الخميس 04 يوليو 2019 | 08:24 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أشاد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن أسوان، باهتمام الرئيس السيسي والدولة، خصوصًا وأن النوبة هي جزء أصيل من مصر ولهم حقوق على مصر، وما يحدث حالية خطوة إيجابية تحسب للرئيس السيسي.

وأضاف سليم لـ "بلدنا اليوم" أن اللجنة تقوم بدورها على أكمل وجه من أجل إعادة الحقوق لأهالي النوبة الشرفاء، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يحب دائمًا أن يحقق المساواة بين الجميع ويكره الظلم، خصوصًا وأنه وقع لفترة ما على النوبيين من الدولة بدون قصد فهو يحاول جاهدًا أن يحقق لهم حقوقهم المشروعة.

وأكد النائب البرلماني على أن النوبيين جزء أصيل من النسيج المصري، فلا فرق بين نوبي وأسواني كلنا أبناء وطن واحد، والنوبيون أكثر وفاءً للوطن منا فهم سفراء لنا في كل دول العالم ويمثلون الحضارة المصرية ونقاء وصفاء الإنسان المصري، والدولة مهتمة بهذا وهناك تسهيلات كثيرة على رأسها البيوت والأراضي وطرح النهر وغيرها من الإيجابيات.

جدير بالذكر أن لجان التعويضات تواصل عملها لتلقي رغبات مستحقي تعويضات النوبة بمحافظة أسوان، لليوم السادس، وتستمر لمدة 3 أسابيع.

وقال أحمد إبراهيم محافظ أسوان، إن 11 ألف و716 مستحقاً سواء من متضرري بناء وتعلية خزان أسوان، أو من متضرري إنشاء السد العالي، ومنهم 3107 مستحقين للتعويضات السكنية، و4758 مستحقا للتعويضات الزراعية.

اقرأ أيضا