الكويت تبدي قلقها من ارتفاع التصعيدات في الخليج العربي

الخميس 04 يوليو 2019 | 08:34 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، اليوم الخميس، إن بلاده تعرب عن قلقها البالغ من ارتفاع حدة التصعيدات في الخليج العربي، بين إيران والولايات المتحدة، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية.

جاء ذلك تعليقاً له على إحتجاز بريطانيا لناقلة نفط إيرانية في جبل طارق، وذلك في بيان مشترك من نائب وزير الخارجية الكويتية مع المملكة المتحدة خلال زيارته للندن اليوم، لعقد جلسة مباحثات مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أندرو موريسون.

وأشاد الجار الله بجهود المملكة المتحدة في تخفيف حدة التوترات التي تشهدها المنطقة على خلفية النزاعات الأمريكية والإيرانية.

من جانبه أكد موريسون، التزام المملكة المتحدة بأمن منطقة الخليج، ولاسيما في ظل التوتر الذي تشهده حاليا، ووقع الطرفان مذكرة تعاون في مجال التدريب العسكري بين البلدين لضمان أمن المنطقة.

جاء ذلك، بعد أن أعلنت الخارجية الإسبانية أن حكومة جبل طارق احتجزت ناقلة نفط إيرانية بعد طلب الولايات المتحدة من بريطانيا القيام بذلك.

وكانت حكومة جبل طارق قد أعلنت اليوم أنها احتجزت الناقلة للاشتباه في أنها تحمل نفطا خاما إلى سوريا في عملية ذكر مصدر قانوني أنها قد تكون أول اعتراض من نوعه بموجب عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي.

احتجزت البحرية البريطانية ناقلة نفط في جبل طارق اليوم متهمة بنقل نفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي، في تطور مثير يمكن أن يزيد حدة المواجهة بين الغرب وإيران.

اقرأ أيضا