علاء ثابت: سنعرض رؤيتنا لمساعدة مصر بمؤتمر "الكيانات"

الخميس 04 يوليو 2019 | 10:20 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعرب علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، عن أمنيته بنجاح مؤتمر وزارة الهجرة للكيانات المصرية في الخارج بعنوان " في وطنك نشوفك ونسمعك"، والمقرر عقده يومي 12 و13 من الشهر الجاري، لافتًا إلى أنه فكرة متميزة للم شمل المصريين في الخارج.

وقال ثابت، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن أول مطلب سيقوم بعرضه في المؤتمر، "الآليات التي تعمل على مساعدة مصر، وشعبها في مختلف القطاعات التنموية".

وبحسب رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، فإن الهدف من المؤتمر، قدرة مصريي الخارج على عرض مشاكلهم، على المسئولين من جميع الوزارات المعنية بالكيانات المصرية في الخارج، موضحًا: "مشاكل الجالية في الدول العربية، تختلف عن المشاكل في الدول الأوروبية، ومن هنا يأتي أهمية المؤتمر في معرفة الفضايا المختلفة، والعمل على حلّها بشكل يتلاءم مع ظروف البلد المضيف".

ونوه إلى أن المؤتمر، سيكون نواة لكثير من الكيانات المصرية التي لديها استعداد لمساعدة وطنها الأم مصر، مضيفًا: "سنعمل على التوصية بعقد مؤتمرات دورية كل حين، لتلك الكيانات من أجل التوصل إلى طرق وخطط جديدة، تهدف إلى التشجيع على الاستثمار في مصر، وتنشيط السياحة".

وطالب ثابت، الدولة على مساعدة المصريين في الخارج لحل مشاكلهم، لتكون واقع ملموس، "نشكّل 12 مليون مصريي خارج الوطن، فنحن ثروة قومية في العملة الصعبة، ويجب الاستفادة منها بالشكل الأمثل".

اقرأ أيضا