"رئيس العاملين بالنقل" يطالب المالية بتوضيح كيفية صرف العلاوة

الخميس 04 يوليو 2019 | 10:47 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال مجدي حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام، إنه رغم إعلان وزارة المالية، صرف مرتبات الموظفين، وقرار الحكومة بتحديد الحد الأدنى للأجور، وخروج مجلس النواب بقوانين العلاوة، فلم يصل لهيئة النقل العام، أي خطاب من وزارة المالية لتفسير كيفية صرف المرتبات بناءً على تلك القرارات.

وأكد حسن، عبر منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن منظومة الدفع الجديدة تحتاج إلى إرسال المرتبات قبل صرفها بـ5 أيام، من البنك الأهلي.

وتساءل قائلاً: "عاوزين حد يفسر أحلام العمال من وزارة المالية بالزيادات الجديدة كيف تصرف عشان بقينا النهارة 4 وفي جمعة وسبت هيبقى يوم 6، والصرف في 8 ايام كيف يتم احتسابه".

يذكر أن الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 المستحقة في 1/7/2019 طبقًا للمادة (37) منه مبلغ 75 جنيهًا شهريان واعتبارًا من 1/7/2019 يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم في 30/6/2019 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريا.

كما يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، والعاملون غير المخاطبين به حافزًا شهريًا بفئة مالية مقطوعة مقدارها (150 جنيهًا)، ويستفيد من هذا الحافز من يعين منهم بعد هذا التاريخ.

اقرأ أيضا