الهدوء والانتظام يسيطران على محطات الوقود بالقليوبية

الجمعة 05 يوليو 2019 | 11:20 صباحاً
كتب : محمد ضوه

سيطرت حالة من الهدوء وعدم الزحام علي محطات الوقود بالقليوبية، بعد الإعلان عن الزيادة الجديدة لأسعار الوقود بنزين والسولار والبوتاجاز، والتي جري تطبيقها في التاسعة من صباح اليوم الجمعة.

من جانبه أكد محمد عبد الهادي مدير المواقف بالقليوبية، أنه سيجري رقابة صارمة على المواقف عن طريق لجان مشكلة تتابع الحركة لمنع أي سائقين يخالفوا التعليمات أو يقوموا بزيادة الأجرة عن التعريفة الرسمية واتخاذ الإجراءات ضدهم.

وأضاف عبد الهادي في تصريحات له اليوم، أن هناك تجمعا للأتوبيسات داخل مجمع مواقف بنها وهي جاهزة للتحرك للدعم في حالة امتناع أي من السائقين عن تحميل الركاب، مشيرا إلى أن المحافظة لم تتلق شكاوى حتى الآن والأمور تسير بصورة طبيعية، مطالبا المواطنين بالإبلاغ فورا عن أي انتهاك من قبل السائقين.

وتقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيه للتر من 6.75 جنيهات، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، وزاد سعر البنزين 95 إلى 9 جنيهات للتر من 7.75 جنيه، والسولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه للتر‪.‬

وتضمن القرار زيادة في سعر اسطوانات البوتاجاز للاستهلاك المنزلي بحيث زادت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي و130 جنيها بدلا من 100 جنيه.

كما زاد سعر المازوت لصناعة الطوب ليصل سعر الطن إلى 4500 جنيه بدلا من 3500 جنيه للطن في السابق. وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

اقرأ أيضا