بحضور 55 كيان.. "الهجرة" تطلق أول مؤتمر للكيانات المصرية بالخارج

الجمعة 05 يوليو 2019 | 09:59 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلنت وزارة الهجرة، عن اجتماع 55 كيان مصري من كل قارات العالم، في أول مؤتمر يضم أبناء المصريين في الخارج، المقرر عقده يومي الجمعة والسبت 12 و13 يوليو الجاري.

ولفتت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، إن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج سيكون بحضور ممثلي الكيانات المصرية بالخارج من 25 دولة من حول العالم، حول أبرز ما يهم المصريين بالخارج في الاستثمار والتعليم والجمارك والتجنيد والقوانين الخاصة بهم بحضور ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة.

وعن المحاور التي سيتضمنها المؤتمر، نوّهت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، إنها ستتضمن في طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، بالإضافة إلى آلية التنسيق المباشر بين الكيانات بالخارج ووزارة الهجرة.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن المؤتمر سيشهد انعقاد العديد من الجلسات التي تم تحديدها طبقًا لمقترحات الوزارات والجهات المعنية، منها موضوعات حول الخدمات الحكومية التي تقدمها الحكومة لأبنائنا في الخارج، بالإضافة إلى قضايا التعليم التي تخص شبابنا في الخارج، بالإضافة طرح مقترح قانون الهجرة لحوار مجتمعي، فضلا عن الجلسات الخاصة بقضايا الاستثمار وتشجيعه في مصر، وفرص القطاع السياحي.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن المؤتمر سيكون فرصة جيدة للتعاون بين الدولة والكيانات المصرية بالخارج لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم الوطنية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم في الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية والسياحة.

اقرأ أيضا