بث مباشر.. مباراة مصر أمام جنوب أفريقيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا

السبت 06 يوليو 2019 | 11:53 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق كرة القدم المصرية في كل مكان، المباراة القوية والمصيرية، لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيرة منتخب جنوب أفريقيا، والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 من البطولة القارية، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بحصوله على العلامة الكاملة، بعدما فاز في الثلاثة مباريات في دور المجموعات.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى دور الـ16، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

ويبحث منتخب مصر عن التتويج باللقب الثامن، في بطولة أمم إفريقيا بعد أن غابت البطولة عن خزائن المنتخب لمدة 9 سنوات، حيث كانت آخر بطولة حصدها في عام 2010.

ويسعي منتخب مصر في مباراة اليوم لتخطي جنوب أفريقيا في دور الـ 16 والتأهل إلى دور ربع النهائي، بالإضافة إلى تقديم أداء جيد يرضي جماهير الكرة المصرية الغاضبة من طريقة الأداء، والوصول إلى المباراة النهائية، والحفاظ على حظوظ المنتخب بالتتويج باللقب القاري.

ويعتمد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، على القوة الضاربة والخبرة للفراعنة المتمثلة في محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، وعبد الله السعيد، وأحمد المحمدي، وأحمد حجازي وطارق حامد.

وأصبح النجم الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، جاهزًا للمشاركة في المباراة أمام جنوب أفريقيا، حيث شارك في تدريبات المنتخب أمس الجمعة، بعدما تعافى من نزلة البرد التي لحقت به مؤخرًا.

ويفتقد الفراعنة في مباراة اليوم، لخدمات أحمد حسن كوكا بسبب الكدمة التي تعرض لها في الكاحل، خلال مشاركته في مباراة أوغندا، بالإضافة إلى محمود حمدي الونش، بعدما تعرض لإصابة خلال تدريبات أمس، وغادر على إثرها المران.

كما خرج الحارس محمود عبد الرحيم جنش، من قائمة منتخب مصر، بعد إصابته بقطع في وتر إكيليس.

اقرأ أيضا