بتوجيهات الرئيس.. الدولة تتدخل لإنقاذ محدودي الدخل بعد رفع أسعار الوقود

السبت 06 يوليو 2019 | 02:44 مساءً
كتب : سارة محمود

شهدت الساعات الماضية، قرارات حكومية جديدة حيث أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن الأسعار الجديدة للمحروقات، ويأتي ذلك في إطار خطة الحكومة نحو رفع الدعم عن الوقود والاستفادة منه في قطاعات أخرى أشد حاجة، كما يعود بالنفع على محدودي الدخل.

الضرب بيد من حديد

وفي البداية، أشاد النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي بشأن الرقابة على الأسواق والأسعار.

ووجه "أبو جاد"، التحية والتقدير للأجهزة الرقابية في التصدى بكل حسم وقوة لكل من يحاولون احتكار السلع لرفع أسعارها، مطالبًا جميع المواطنين بمساندة أجهزة الدولة والأجهزة الرقابية لضبط جميع المخالفين الذي يقومون برفع أسعار السلع بدون أي مبرر.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الفضل الأول في ضبط الأسواق والأسعار ومواجهة الاحتكار وجشع التجار يرجع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي التى يتابع باستمرار بنفسه هذا الملف خاصة عقد مثل الاجتماعات الدورية مع المسئولين.

وطالب البرلماني، الحكومة الضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول احتكار السلع وتعطيش الأسواق من أجل رفع الأسعار للسلع بدون أى مبرر.

وأشاد بالتحرك السريع والعاجل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن هذا الملف بصفة عامة وبشأن متابعة تعريفة الركوب لجميع وسائل النقل بصفة خاصة.

السيسي صاحب الفضل

ومن جانبه، قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على إعطاء أولوية قصوى بتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبأسعار في متناول محدودي الدخل وغير القادرين.

وطالب "عامر"، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي وإحكام الرقابة على الأسواق والأسعار، فضلًا عن مواجهة جشع التجار، مؤكدًا أن الأمر يتطلب تطبيق القوانين بكل حسم وقوة ضد كل من يتاجرون بقوت الشعب من خلال الاتجاه إلى رفع الأسعار بدون أى مبرر.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن التحرك السريع من جميع المسئولين وفي مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان له اثاره الإيجابية في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، وأكبر دليل على ذلك التدخل الحاسم من رئيس الوزراء بنفسه لضبط تعريفة ركوب وسائل النقل بعد تحريك سعر المحروقات.

اقرأ أيضا