"حماية المستهلك": التحفظ على 5000 أنبوبة للاستهلاك المنزلي

السبت 06 يوليو 2019 | 08:56 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أكد اللواء الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، أن ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة والمتابعة الدقيقة لإجراءات الإصلاح الاقتصادي يأتي في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضبط الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية ومواجهة الاحتكار.

وتنفيذأ لبرنامج الحكومة الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومواجهة أية ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين، وما وجه به الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن التنسيق بين جهاز حماية المستهلك والأجهزة المعنية في هذا الشأن، أسفرت حملات جهاز حماية المستهلك التي شنتها سيارات الضبطية القضائية عن ضبط مستودعات غاز للبيع بأزيد من السعر المقرر في مناطق الحرفيين والمرج والسلام وشبرا بالقاهرة وبمحافظتي الجيزة والإسكندرية، وتم التحفظ على عدد 5000 أنبوبة للاستهلاك المنزلي وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي تحت إشراف مديريات التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم رصد بعض المخالفات لسائقي سيارات نقل الركاب لعدم التزامهم بالتعريفة المقررة، واتخاذ الإجراءات اللازمة قبلهم بالتنسيق مع إدارات المرور والمواقف.

وشدد على ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمنة خط السير والأجرة المحددة، كما أكد على أن مخالفة ذلك تعد جريمة يعاقب عليها قانون حمايه المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ إجراءات فوريه حال مخالفة ذلك.

وفي سياق متصل شدد عبد المعطي على كافة المستودعات بضرورة الإعلان بشكل واضح عن أسعار إسطوانه الغاز طبقاً لقرار الدكتو رئيس مجلس الوزراء والالتزام بالبيع بالسعر المعلن والمحدد.

ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوي أو مخالفة لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880 ، أو من خلال التطبيق اللكتروني "حماية المستهلك" على متجر Google Play للهواتف الذكية .

اقرأ أيضا