3 تمارين تجنبك النسيان وتقوي الذاكرة

السبت 06 يوليو 2019 | 09:19 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعاني العديد من الأفراد من النسيان المتكرر وقلة التركيز يوميا، حيث أن أزمة النسيان المتكرر لم تعد مرتبطة بالسن، وذلك نتيجة بعض المشكلات الصحية الناتجة عن سوء التغذية، أو بسبب المسئوليات التي تقع على الفرد، وبعض العادات الخاطئة مثل قلة النوم وإدمان الكحول ومشروبات الطاقة، وهناك بعض التمارين التي تساعدك على حل مشكلة النسيان.

النسيان والعمليات الحسابية

العمليات الحسابية من أقوى الحلول لمحو المسيان وتقوية الذاكرة والمخ، حيث إن العمليات الحسابية البسيطة في مخك بدون الحاسبة، وفعل ذلك خلال المشي يمكنه أن يساعد في تقوية ذاكرتك، بجانب أسلوب كرر لتتذكر، ويعتمد على التركيز فيما يقوله الناس من حولك والإنصات له بتركيز وتكرار الكلمات في ذهنك، فذلك سيساعدك في حل مشكلة النسيان.

التركيز والملاحظة

قوة الملاحظة تعزز القدرات العقلية وتقوي الذاكرة ومواجهة مشكلة النسيان المستمر، عليك اللجوء إلى تمرين قوة الملاحظة ويكون بالتركيز على 4 تفاصيل تهمك بشكل يومي، ومحاولة الرجوع إليها وتذكرها في وقت لاحق، ومع تكرار التمرين بشكل يومي سيتغير مستوى الذاكرة لديك للأفضل.

الإقدام على تعلم لغات جديدة

تعلم اللغات يساعد على تقوية الذاكرة، حيث يتطلب تعلم اللغة تذكر المعلومات مما يزيد من التركيز، ويمكن استخدام أسلوب التكرار المتباعد، وهو تمرين يعتمد على استخدام البطاقات التعليمية وتقسيمها لمجموعات ومحاولة العودة وتذكرها مرة أخرى.

اقرأ أيضا