"اتحاد المرأة العربية" عن إطلاق قناة للمصريين بالخارج: سلاح ضد إعلام الإخوان المشبوه

السبت 06 يوليو 2019 | 10:56 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

ثمّنت سحر رمزي، رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، ومؤسس اتحاد النساء المصريات، المقترح البرلماني، لإطلاق قناة فضائية لمخاطبة المصريين في الخارج، واصفة إيّاه بـ"البناءة".

"اتحاد المرأة العربية" عن إطلاق قناة للمصريين بالخارج: سلاح ضد إعلام الإخوان المشبوه

وأشارت رمزي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن الجاليات المصرية طالبت منذ سنوات بضرورة وجود قناة مصرية للتواصل مع وطنهم الأم مصر، خاصة الجيل الثاني والثالث والرابع من أبناء المصريين في الخارج، موضحة: "البعض من أبنائنا يتكلمون اللغة العربية، دون فهمها، ولذا فإن وجود قناة تتحاور وتعرض قضايا الوطن بشكل إيجابي، وباللغة الإنجليزية، أمر مطلوب".

ولفتت رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، إلى أن أبناء المصريين في الخارج ينقصهم معرفة المجهود الكبير الذي تقوم به وزارة الهجرة للتواصل معهم، مثل سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

ورأت أن المصريين بالخارج، ليسوا في حاجة لعرض برامج حوارية فقط، بل وسيلة تواصل للشباب المثقف من الذين تبنتهم مؤسسة الرئاسة، مع نظرائهم من أبناء الجيل الثاني والثالث، لمساعدتهم في فهم الواقع المصري، والإجابة على اسئلتهم، وفتح مجال لتبادل الزيارات على مستوى القطاعات التعليمية والاجتماعية والثقافية.

وتابعت: "أولادنا في حاجة إلى استيعاب الكثير من القضايا في مصر، فعلى سبيل المثال، في التعديلات الدستورية، كتير من أبناء جماعة الاخوان شككوا في بنودها باعتبارها أنها امداد لفترة الرئاسة، ولكنّا قمنا بعقد العديد من الندوات لشرح الأمر لأبنائنا بشطريقة مبسطة، وتوضيح أنها هامة في المرحلة التي تمر بها مصر، فكما يستعين الإخوان بالإعلام الغربي المشبوه ضد مصر، يجب أن تحاربهم مصر بنفس السلاح، فيتم تعرف الشباب بالتحديات التي تواجهها مصر، بتبادل حواري، وليس التحدث في غرف مغلقة بالعربي".

وعن أهم ما يجب أن تقدمه القناة، أكدت على ضرورة أن تكون وسيلة لتوضيح دور السفارات المصرية وحدود التعامل معها، وما يقدمه البرلمان المصري للمصريين في الخارج، وبرامج أعضائه في حالة الانتخابات البرلمانية، إلى جانب تصحيح الأفكار المغلوطة عن الدين والاستعانة بممثلين الأزهر الشريف، والاشارة إلى أهم موارد الدولة الاقتصادية لتشجيع المستثمرين، وتبني المشاريع وافكار شباب المصريين في الخارج، والتي ستساهم في بناء الدولة.

اقرأ أيضا