"كله راح".. كيف يتم إنقاذ الكرة المصرية بعد توديع "كان 2019"؟

الاحد 07 يوليو 2019 | 03:16 مساءً
كتب : سارة محمود

شهدت الساحة الكروية مساء أمس السبت، حالة من الحزن بعدما ودع المنتخب الوطني بطولة الأمم الأفريقية 2019 باستاد القاهرة، بعد فوز جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شئ، فى دور الـ16 من البطولة.

وهو الأمر الذي استاء منه الشارع المصري، وشن الهجوم على اتحاد الكرة؛ خاصة وأنه المتسبب الوحيد في خسارة المنتخب وإهدار المال العام للدولة، ويأتي ذلك بعدما بذلت الدولة الكثير من الجهود مؤخرًا لتنظيم البطولة وخروجها بصورة تاريخية تبهر العالم، وبالرغم من ذلك إلا أن الاتحاد لم يقدر ذلك نهائيًا، كأنهم يسيرون على شعار "الفشل حليفنا".

"جبهة إنقاذ الكرة المصرية".. محاولة جديدة لإنقاذ ما تبقى من منظومة الرياضية في مصر، أعلن طارق الزناتي تشكيلها برفقة عدد من رؤساء الأندية.

تصلح ما أفسده الاتحاد

وقال النائب طارق الزناتي، عضو مجلس النواب، والناقد الرياضي، إن المتسبب الوحيد فيما حدث أمس السبت وخروج المنتخب الوطني من بطولة الأمم الأفريقية 2019 كان اتحاد كرة القدم، مشيرًا إلى أنها لم تكن السابق الأولى ولكن يأتي ذلك نتيجة القرارات الخاطئة والمنهج التي تسير عليها منذ مونديال كاس العالم روسيا 2018.

وأوضح "الزناتي"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الجميع يعترف أن منظومة اتحاد الكرة فاشلة في إنشاء منظومة كروية في مصر، والدليل علي ذلك ماحدث في كأس العالم، وتنظيم الدوري، وبطولة الأمم الأفريقية، مؤكدًا أن الدولة المصرية قامت بتوفير كل الجهود لدعم كان 2019، وبالرغم من ذلك إلا أن جاء اتحاد الكرة لإفساد ما قامت به خلال الأيام الماضية.

وأعلن عضو مجلس النواب، عن تشكيل جبهة إنقاذ الكرة المصرية، مؤكدًا أن أبرز الشخصيات التي تم الاتفاق عليهم حتى الآن المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة، وطارق السيد، رئيس نادي الأوليمبي، وعصام عبد المنعم، رئيس الاتحاد السابق.

وأشار الناقد الرياضي، إلى أن فكرة الجبهة جاءت منذ قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية 2019؛ نظرًا للوضع المتدني التي وصلت إليها كرة القدم الآن.

امم افريقيا

أرفض رئاسة الاتحاد

ومن جانبه، أكد عصام عبد المنعم، رئيس اتحاد الكرة السابق، رفضه فكرة تولى رئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة مجددً، خلفاً للمجلس السابق، برئاسة هاني أبو ريدة.

وأشار عصام عبدالمنعم في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، لن أترشح لمنصب اتحاد الكرة المصري، بعد تقديم أعضاء ورئيس اتحاد الكرة الحالي باستقالتهم، مؤكدًا أن رئاسته لاتحاد الكرة كانت فترة وانتهت، ولن يعود التاريخ مرة أخري.

امم افريقيا

جبهة الإنقاذ مخالفة للقانون

وتابع عبد المنعم، أنه من المتوقع بأن تكون هناك لجنة مؤقتة لاتحاد الكرة المصري لحين إجراء انتخابات جديدة، وليست جبهة إنقاذ، لأن جبهة الإنقاذ تخالف القوانين، ولسنا مثل ليبيا والسودان.

وشدد بأنه لم يتواصل معه أحد بشأن هذا الأمر، ولا يفكر في هذا الأمر، فلابد من ظهور وجود جديدة وأفكار شبابية، مشيرًا بأنه سيكون مساندًا دائمًا ويقدم الاستشارات للاتحاد الجديد، في الأمور التي يحتاجها.

اقرأ أيضا