"من خلال المعارض".. تنفيذ مبادرة الرئيس لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الاحد 07 يوليو 2019 | 04:31 مساءً
كتب : رحاب الخولى

لتنفيذ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتجه وزارة التضامن والجهاز التنفيذي للمشروعات الصغيرة بتدشين العديد من المعارض التي تحيي التراث الحرف اليدوية والتراثية.

وأعلنت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى للجهاز، أنه سيتم افتتاح معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، الذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل، فى مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وأشارت جامع، إلى أن المعرض سيكون أكبر تجمع للحرف اليدوية والتراثية من مختلف المحافظات، إذ يضم معروضات مثل السجاد والكليم اليدوى وكذلك التلي، إضافة إلى مفروشات أخميم والمنتجات النحاسية والزجاجية والصدف والخيامية وغيرها من مختلف الصناعات اليدوية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور محمد العقبي، أن الوزارة ستدشن برنامج قوي للحفاظ على الحرف التراثية،هذا البرنامج سيتم تطبيقه في الفيوم وسوهاج وأخميم، للتشجيع على صناعات الكليم، وتطوير منتجات النساء.

وأوضح"العقبي" في تصريح خاص، أن الوزارة تهتم بتأهيل المرأة للعمل في المشروعات التي تناسبهم، وتدر لهم دخلا جيدًا مناسبًا، من خلال تدشين عددًامن الدورات التدريبية لتأهيل السيدات على المشغولات اليدوية، بالتعاون مع جمعيات أهلية ومنظمات المجتمع المدني، من خلال قاعدة البيانات التي يتم إرسالها لهم.

وأكد العقبي، أن تلك المعارض تعتبر المكون الرئيسي للأسر المنتجة، كما تعتبر الحرف اليدوية أحد المكونات الهامة في محور التنمية يساعد الأسر على زيادة الدخل، وتزيد فرص المرأة.

اقرأ أيضا