بيان من "رياضة البرلمان" بعد توديع المنتخب بطولة أفريقيا

الاحد 07 يوليو 2019 | 06:03 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أصدرت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، بيانا بشأن خسارة المنتخب المصري، بطولة الأمم الأفريقية بمباراة أمس، وذلك على إثر ما أسمته المستوى الباهت الذي ظهر به منذ بداية البطولة، معلنة أنها ستحاسب المسئولين طبقا للدستور.

وأعلنت اللجنة وفقاً لنص البيان، أنها تبدي أسفها واستنكارها لذلك المستوى الباهت والتخبط الواضح في الإدارة الفنية للفريق المصري بما لا يعبر أبدا عن تاريخ مصر الرياضي ولا الإمكانيات التي تم توفيرها.

وأكدت اللجنة، على أنها ستقوم بدورها الرقابي الذي هو حق قد كفله الدستور في محاسبة المقصرين وكي يتحمل الكل مسئوليته، معتبرة أن تقديم الاستقالات هي بداية المسئولية في أن يتحمل الكل خطأه وليست نهايتها في المحاسبة ومجمل المسؤولية.

وأعلنت بالبيان دعمها لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة المنظمة وكافة الجهات المسئولة في استكمال الشكل الحضاري الرائع الذي بدأت به البطولة الأفريقية وتقدم كافة الدعم لاستمرار هذا العرس الأفريقي على الأراضي المصرية.

كما كلفت اللجنة أعضائها بإعداد تقارير سريعة حول أسباب فشل المنتخب المصرى وذلك استعدادا للدعوة إلى اجتماع عاجل بعد موافقة رئيس مجلس النواب مع كافة الجهات المعنية بالرياضة المصرية لضمان ألا يتكرر هذا الإخفاق مرة أخرى.

اقرأ أيضا