"ذا جانتري".. مبنى حماية أسرار "ناسا"

الاحد 07 يوليو 2019 | 11:11 مساءً
كتب : إسلام السايس

تملك وكالة "ناسا" للفضاء، أسرارا عن الفضاء لا يعلم عنها أحد شيئا، ومن خلال الوكالة استطاع البشر الوصول إلى القمر، واكتشاف المريخ والكواكب والمجموعات الشمسية المجاورة للأرض، وفي كل يوما يمر نتفاجأ باكتشافات أخرى مذهلة من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إلا أنها تملك أيضا أسرارا على الأرض لا يعرف أحد عنها شيئا، منها ما اكتشف حديثاً، وهي منشأة خاصة تقع في ولاية فيرجينيا الأمريكية، مكونة من برج حديدي من 24 طابقا، مهمته تدمير الطائرات وإسقاطها من ارتفاع الـ24 طابقا المرتفع.

تم تشييد "ذا جانتري" الخاصة بوكالة ناسا، لتدريب رائدي الفضاء الذين هبطوا على القمر باز ألدرين ونيل أرمسترونج على مهمتهما على القمر وكيفية الهبوط، وكانت المنشأة تستخدم لمحاكاة نظام الهبوط على سطح القمر، وتم بناؤها عام 1965.

وبعد وقفها أعيد استخدامها مرة أخرى، في العام 1973، لتحطيم الطائرات عن طريق سقوطها من الارتفاع الشاهق، لاختبار نظام "Emergency Locator Transmitter"، المعني بتحديد مواقع الطائرات في حالات الطوارئ، والتعرف على طرق حمايته من التدمير في حال سقوط الطائرة.

وبناء على ذلك، تتعمد وكالة الفضاء الأمريكية، تدمير الطائرات من أجل التعرف على أفضل طريقة للحفاظ على نظام تحديد موقع الطائرات للوصول إليها في أسرع وقت حال سقوطها.

اقرأ أيضا